رأي

ياسر الفادني يكتب في من أعلى المنصة:رسالة من تحت الماء لوالي الخرطوم

من أعلي المنصة
ياسر الفادني
رسالة من تحت الماء لوالي الخرطوم
بلاشك أن مصلحة الأراضي هي من المؤسسات التي تعتمد عليها الدولة بل ولاية الخرطوم إيراديا وتعتبر من الأعمدة الراسخة لضخ الاقتصاد السوداني بالمال الوفير وتشكيل ماعون ايرادي مفيد له ، بلغت إيرادات الأراضي في ولاية الخرطوم قبل الحرب بنسبة وصلت ١٠٠% هذا العمل بلا شك من خلفه موظفين وعمال بذلوا جهدا كبيرا في تطوير هذا المرفق إيراديا
العاملين في أراضي ولاية الخرطوم الآن هم في حالة يرثي لها لم يصرفوا مرتبات لمدة سبعة أشهر وصلوا درجة الفقر المطقع وصار السواد الأعظم منهم في عداد النازحين ،يسكنون دور الإيواء في بعض الولايات بعد أن تقطعت بهم السبل وانقطع عنهم حبل المرتبات التي هي أصلا لاتسمن ولا تغني من جوع وصاروا أذلة بعد أن كانوا أعزاء ، هنالك ظلم كبير ياوالي الخرطوم وقع عليهم برغم ملاحقاتهم لك بإعطائهم حقهم ويبدو أنه لا إستجابة لما يطلبون ..
آن الأوان ياوالي الخرطوم أن تمد يدك لهؤلاء عونا وسندا في هذه الظروف الصعبة ، آن الأوان أن ترد لهم بعضا من وفاء نظير ماقدموه لولايتك من إيرادات أشدت بها ذات يوم قبل الحرب اللعينة وكانوا حينها ساعدك الأيمن إيرادا فلماذا إدارة الظهر عنهم في هذه الظروف القاهرة ؟، فيا والي الخرطوم…أدرك هؤلاء عاجلا غير آجلا لأنهم من ضيق العيش والفاقة يتنفسون تحت الماء ولسان حالهم يستنجدون بك ويقولون : إنا نغرق ….إنا نغرق…. فهل من مستجيب؟ .

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق