أخبار

سياسي يمتدح العملية النوعية للدعم السريع في ضبط كميات من الأسلحة بكسلا

الخرطوم: سودان بور
إمتدح د.عصام مختار الخبير في الشؤون السياسية العملية النوعية التي قامت بها قوات الدعم السريع في ضبط كمية من الأسلحة والذخائر بولاية كسلا مؤكدا أن الدعم السريع أثبت بأنه عين ساهرة في خدمة الوطن.
وأوضح د.عاصم في تصريح صحفي أن ظاهرة تهريب الأسلحة لداخل البلاد أضحت ظاهرة يجب التوقف عندها وحسمها بإعتبارها من المهددات الأمنية الخطيرة علي المجتمع مشيرا الي المجهودات الجبارة التي قامت بها قوات الدعم السريع في مكافحة التهريب والضبطيات التي حققتها في مجال الأسلحة والذخائر داعيا الي ضرورة تمكين هذه القوات وتزويدها بكل الإمكانيات واللوازم اللوجستية حتى تضطلع بدورها في محاربة مهربي الأسلحة والذخائر. وأشار د.عاصم إلى الضبطيات التي قام بها الدعم السريع قطاع غرب دارفور والتي إستهدفت إحباط محاولات تهريب كميات من الأسلحة عبر حدود السودان الغربية.
وطالب الخبير في الشؤون السياسية بضرورة سن قوانين وتشريعات رادعة لمعاقبة مهربي الأسلحة والذخائر بإعتبار أن هذه العمليات تستهدف أمن وإستقرار المجتمع داعيا المواطنين لتقديم أي معلومات حول أي نشاط غير مشروع للسلطات والتبليغ عن أي أنشطة غير عادية في الأحياء والمواقع السكنية وذلك بغرض تضييق الخناق على العصابات والمجموعات التي تعمل في تهريب الأسلحة.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق