أخبار

عدد من نازحي نهر النيل يشكون عدم توصيل المساعدات الإنسانية

اشتكى عدد من النازحين في ولاية نهر النيل من عدم توصيل المساعدات الإنسانية لهم اسوة بمناطق اخرى في الولاية وقالوا في استطلاع لسودان فيوتشر انهم في اشد الحاجة لهذه المساعدات التي تسهم بشكل كبير في تخفيف اعبأ المعيشة.
وقال عبدالله ابراهيم احد النازحين المتواجدين بالقرية 3 المناصير الذين قد قدموا من الخرطوم الى ولاية نهر النيل هربا من ويلات الحرب قال ان استبشرنا خيرا عندما تم حصرنا من قبل لجان بالقرية لوفير المنح والمساعدات الا اننا لم نجد الاهتمام بالشكل المطلوب من جهة الاختصاص والتي تتمثل في وزارة الرعاية الاجتماعية بالولاية.
بالمقابل اشتكت النازحة بالقرية 3 المناصير اشراقة بابكر من التفرقة بين النازحين حيث يتم توزيع المنح المقدمة من الدوب الي مواقع بطريقة دورية في حين اننا متواجدين في هذه القرية منذ اكثر من خمسة اشهر لم نتسلم دعما لامادي ولاعيني وناشدت بابكر بضرورة توفير المنح المقدمة من المملكة العربية السعودية وغيرها من المنح التي قد تساعدها كثيراً في تربية اطفالها مشيرة الي إنها طرقت كل الابواب لمعرفة اسباب عدم وصول المنح للنازحيين بالقرية الا انها لم تجد الأذن الصاغية .
كما عبر النازح ابراهيم عبدالله عن اسفه بالطريقة التي تتعامل بها الوزارة في توزيع المنح وانها غير منصفة في توزيعها وقال بانهم مواطنيين سودانيين ومن حقهم أن تقدم لهم المنح.
وقالت النازحة موج محمد أنهم خرجوا من بيوتهم في الخرطوم وقدموا الى ولاية نهر النيل حتى بعيشوا حياة كريمة لهم ولابنائهم الا ان تفاجئوا بانهم في نظر الوزارة مواطنيين درجة ثانية ولا تولي لاحتياجتهم اهتمام وقالت لولا وقوف مواطنيين الولاية معهم لكان الوضع مختلف تماما

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق