أخبار

الجزيرة تتسلم الدفعة الثانية من الإمداد الدوائي المقدم من اليونسيف

الجزيرة تتسلم الدفعة الثانية من الإمداد الدوائي المقدم من اليونسيف.
المناقل: صلاح دندراوي
دعا والي الجزيرة الطاهر ابراهيم الخير المنظمات لمد جسور الدعم الدوائي تقديرا لظروف فصل الخريف الذي بدأ مبشرا فضلا عن إرتفاع معدلات التردد بسبب الاكتظاظ السكاني المصاحب للظرف الاستثنائي ،

وقال الوالي لدى حضوره تسلم الولاية الدفعة الثانية من الإمداد الدوائي المقدمة من منظمة اليونسيف، قال أن هذه القافلة مكملة لسابقتها كاشفا من خلال جولاته ووقوفه الميداني على المستشفيات عن توفر قدر مقدر من المخزون الدوائي

وتوحه الخير بالشكر لوزارتي الصحة بالمركز والولاية ومنظمة اليونيسيف والعون الإنساني ، معربا عن أمله في أن يتواصل الدعم الى حين ان يزول هذا الظرف بانتصارات كاسحة للقوات المسلحة وشركاء معركة الكرامة ، باذن الله تعالى.

من جانبها أكدت الدكتورة رابعة فتح الرحمن ابو الحسن مدير ادارة الشؤون الصحية المكلف ان هذه الدفعة اهتمت بتوفير احتياجات غذائية ودوائية لمرضى سوء التغذية من شريحة الأطفال.

ودعت المنظمات الأخرى أن توالي دعمها للشؤون الصحية لتوفير مخزون كافي من مختلف العلاجات تحوطا لفصل الخريف ، بالتركيز على المحاليل الوريدية والمضادات الحيوية وأدوية الطواريء. لافتة إلى ان الادارة تعمل على تغطية مستشفيات المناقل والقرشي والمناطق الآمنة والمحررة.

فيما أشار اسعد السر محمد مفوض العون الإنساني بولاية الجزيرة بان هذه الدفعة ستوزع بين محليتي القرشي والمناقل،  مجددا المناشدة للمنظمات بتقديم المساعدات خاصة الدوائية.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق