منوعات

بحضور ممثل والي الشمالية… كابتود تتزين بكرنفال الزواج الجماعي في نسخته الرابعة

بحضور ممثل والي الشمالية كابتود تتزين بكرنفال الزواج الجماعي في نسخته الرابعة
دنقلا : فضل كمال الدين

في كرنفال بهيج ويوم مشهود وتنظيم في قمة الروعة والإبداع يحكي عن أصالة وعراقة مواطن المنطقة تزينت قرية كابتود الوديعة بكرنفال الزواج الجماعي الرابع الذي شرفه ممثل والي الولاية الشمالية اللواء معاش كمال موسى وأمين عام الحكومة الأستاذ عوض الكريم ربيع وأمين أمانة الشؤون الإجتماعية بالولاية منال مكاوي إبراهيم والمدير التنفيذى لمحلية دنقلا الدكتور مكاوى الخير الوقيع ومدير شرطة الولاية الشمالية اللواء دكتور محمد أحمد الأمين ووالي الولاية السابق الأستاذ الباقر أحمد علي ومدير عام بنك أم درمان الوطني الدكتور عبد الحميد محمد جميل ومدير شركة سنابل ولفيف من القيادات والفعاليات وأعيان ومواطني قرية كابتود وبعض القرى المجاوره حيث شهدو عقد قران تسعون زيجة من أبناء وبنات قرية كابتود وبعض المناطق المجاورة .
وفي كلمته حيا ممثل والي الشمالية اللواء معاش كمال موسى حيا مواطني كابتود وهم يحييون هذه السنة الحميده وقد بدأو بعدد سته زيجات ووصلوا لتسعين زيجة مهنئا الزيجات بعقد قرانهم متمنيا لهم حياة سعيدة مليئة بالبذل والعطاء
وبين ممثل والي الشمالية أن الولاية كانت من الولايات المستهدفة ولكن باءت كل محاولات المليشيا بالفشل بفضل تماسك وعزيمة إنسان الولاية ودعمه لقوات المسلحة والنظامية الأخرى.

مؤكدا شرعية مطالب مواطني كابتود في المياه والخطة السكنية للشباب والمركز الصحي وسعيهم الحثيث لتلبية المطالب بإعتبارها حق مشروع من حقوق المواطن.
من جانبها ثمنت أمين أمانة الشؤون الإجتماعية بالولاية الأستاذة منال مكاوي إبراهيم الدور الكبير لمواطن كابتود وخاصة الشباب الطموح المبدع في إستقبال وإيواء الوافدين وأيضا دعم وإسناد القوات المسلحة مباركة للزيجات متمنية لهم حياة زوجية سعيده مؤكدة دعم وتبني أمانة الشؤون الإجتماعية وديوان الزكاة لمثل هذه البرامج الإجتماعية مشيرة إلى معالجة هذه البرامج للكثير من الظواهر والمظاهر السالبة شاكرة لكل من ساهم في إنجاح المشروع.
إلى ذلك عبر المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الدكتور مكاوى الخير الوقيع عن سعادته بتنفيذ مواطن كابتود لعدد تسعين زيجة مؤكدا دعم محلية دنقلا لمشروع الزواج الجماعي الذي يخفف كثيرا من أعباء الزواج مشيدا بمواطن كابتود في دعم وإسناد القوات المسلحة ومعسكرات الكرامة مضيفا أن مطالب مواطني كابتود في المياه والمركز الصحي والخطة الإسكانية سندعمها مع السيد والي الولاية حتى يتم تحقيقها.
بدوره تحدث مهدي عاقل مشيدا بشباب كابتود الذي أبدع وبذل الغالي والنفيس لإنجاح هذا اليوم مشيرا لثلاثة قضايا تؤرق مواطن وهي المسكيت والمركز الصحي والمياه مشددا على ضرورة معالجتها.
بدوره أكد ممثل اللجنة التسييرية بكابتود فخر الدين سمل ضرورة دعم مشروع الزواج الجماعي لضمان إستمراريته مشيرا لضرورة إيجاد مشروع إستثماري لتمويل البرنامج.
من جهته تحدث ممثل لجنة الزواج الجماعي عيسى حسن مرحبا بالحضور ومثمنا دور الشباب في إنجاح البرنامج وأكد بأن البداية كانت بستة زيجات وبحمد الله وتوفيقه ومجهودات شباب ومواطن كابتود وصل العدد لتسعين زيجة شاكرا لكل من تكبد مشقة الطريق وشرف الإحتفال.
هذا وكانت هنالك فقرة تكريمية لعدد من المسؤولين والداعمين لمشروع الزواج الجماعي بكابتود.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق