منوعات

الكوميديان نادر عبد الرحمن : وطني هو بطاقتي الشخصية وسوداني هويتي

الكوميديان نادر عبد الرحمن : وطني هو بطاقتي الشخصية وسوداني هويتي

أعشق الدراما منذ صغري وسكة ضياع ودروب العودة قدموا نادر الممثل للجمهور

دورب العودة تناول قضية الهجرة الغير شرعيه ومايترتب عليها من مخاطر

من لايحمل هم الوطن فهو عبء عليه

مخلص جمركي الأن وظيفتي وهي تجربة جديدة وفريدة

أكثر ماأعجبني في الشمالية إنسانها البسيط الطيب وترابط اهلها

ستظل مدينة حلفا مدينة في الذاكرة

حتما سنعود لديارنا ويعود السلام مرفرفا علي ربوع السودان

حوار: سهيل يوسف ابو سعين
نادر عبدالرحمن عبدالحميد الحسن رجل بقامة وطن مايميزة تعدد المهن وكل مهنة يبدع فيها حمل الطباشيرة معلما للأجيال وكان يكفيه شرفا أن ينضم لمهنة قال عنها الحبيب إنما بعثت معلما ومن ثم ولج مجال رياض الأطفال ليكون صاحب روضه مس عديلة وعرف بأنه بابا نادر ….ومن ثم عمل ممثلا فبرع في الدراما عبر مسلسل سكة ضياع ودروب العودة …والان مع ظروف الحرب إنتقل للولاية الشمالية ليعمل مخلص جمركي إلتقيناه عبر سودان بور فكان الحوار الأتي

#البطاقة الشخصية ؟. وطني هو بطاقتي الشخصية وسوداني هي هويتي

# نادر معروف بأنك رجل مبادرات والعمل الطوعي جزء منك !
أولا الرحمة والمغفرة لكل شهداء بلادي وعاجل الشفاء لكل المصابين والنصر لقواتنا المسلحة
تعلمت العطاء منذ نعومة أظافري وأرضعتني أمي رحمة الله عليها حب الخير ومساعدة الناس عملت في مبادرات متنوعه حتي جاء ميلاد مبادرة بسمة حياة والتي أشغل بها منصب المدير الإداري والمالي ونفذت المبادرة العديد من برامج التنمية والبرامج الإجتماعية حيث نفذنا عدد من البرامج في مجالات شتي الحقيبه المدرسية والرمضانية والأيام العلاجية والصحية والبرامج الثقافيه ودعم الأرامل والأيتام وعدد من القوافل للولايات ودعم الأطفال مرضي السرطان وعدد من البرامج المختلفه.

إن متعة العطاء لايعرفها إلا من يعمل بها وعبركم أرسل التحايا لكل عضوية مبادرة بسمة حياة وللمكتب التنفيذي وربنا يسلم بلدنا وينصر قواتنا المسلحة ونتلاقي من تاني ونشمر سواعدنا ونعمر ونبني بلدنا ونمد يدنا بالخير لكل محتاج.

#نادر المعلم منذ متي وانت تعمل بمهنه التدريس؟
كانت البدايات في العام 2009 حيث عملت معلما في مدرسة امدرمان الفنية بنات ومن ثم مدرسه الثورة غرب بنين.
# متي بدأت الولوج في مجال رياض الأطفال ؟؟؟.

كانت البنت البكر روضة مس عديلة في العام 2011 وبعدها روضة بيبي كيرالحديثة في العام 2014 ومن ثم روضة بابا نادر في العام 2021 العمل في مجال رياض الأطفال يعلمك المسؤلية العظمي لأنك تكون مسؤل من أطفال لأول مره يفارقوا منازلهم وتعليم الأطفال ورعايتهم في هذه المرحلة العمرية يحتاج للكثير من الجهد والمتابعة تشعر بأن كل الأطفال أبنائك وعليك ان تمنحهم قدرا من الحب والحنان والأمان وجودك وسط هؤلاء الصغار يمنحك الإحساس بالسعادة لأنهم أحباب الله.

# نادر الممثل عرفناك منذ أول إطلالة لك عبر رمضان !

# أعشق العمل الدرامي منذ الصغر كنت اشارك في الدورات المدرسية والبرامج الثقافيه والمسرحية لكن بعد ذلك بعدت مع الكثير من المشغوليات والإلتزامات الأخري .
وشاءت الأقدار أن أعود. للتمثيل في أروع مسلسلات قدمت نادر الممثل للجمهور مسلسل سكة ضياع؛ دروب العودة. أخر خيار
وكانت تعالج بعض القضايا المهمه في المجتمع مثلا مسلسل دروب العودة كان يتحدث عن الهجرة الغير شرعية أو مايعرف بي السمبك وتطرقت لخطورته وإرتباط التهريب بجرائم أخري من نهب ومخدرات ومايتعرضون له من مخاطر حيث أديت دور ضابط جنابو النور ومن هنا التحية لدكتور جلال حامد وأسرة شركة جلال حامد للإنتاج الفني والمخرج شكسبير.

# نادر في سكة ضياع أدهش كل من يعرفه بتجسيده لدور الشر وأولهم أجدت الدور ببراعه لدرجة كنت اقول هل هذا المجرم نادر ؟
ههههههههه كنت أمثل دور أيمن الموظف الأمين الطيب والذي تأثر بمديره في الشركة والذي كان فاسدا وبعدها إتجهه لتجارة المخدرات والقتل مما احدث تغيرا في شخصية أيمن والذي تحول لمجرم خطير سكة ضياع من إخراج المخرج الجميل هيثم الأمين وإنتاج الدكتور جلال حامد وشركة إس أر إم

وأخير وليس أخرا مسلسل أخر خيار والفنان الجميل الشاب ضياء .
#رسالة الدراما خلال الحرب يجب أن تكون ؟
لابد من تقديم الدراما لأعمال تدعم الشعب المكلوم وإرسال رساله محبة وسلام ونسأل الله أن تضع الحرب أوزارها # قضايا تتمني أن تعالجها الدراما السودانية ؟

# أتمني أن تعالج قصة الحسد والحقد علي الغير وأن تسود الروح النقية وأن يكون كل السودانين علي قلب رجل واحد من أجل مصلحة سوداننا الحبيب وأن يعم الأمن والأمان.
#ماهو العامل المشترك بين التدريس والدراما ؟
كلاهما رسالة سامية التدريس رساله نؤديها تجاه الطلاب وأجيال الغد وصانعي المستقبل نؤدي رسالتنا التي إخترناها وفخرا لنا أن يقول الحبيب المصطفي إنما بعثت معلما نؤدي رسالة التربية قبل التعليم وهي رسالة سامي والتمثيل رسالة ايضا حيث نوصل رسالتنا لمعالجة الكثير من القضايا للمجتمع عبر الدراما كلاهما رسالة علينا ان نؤديها علي أكمل وجهه.

#المعلم بين الأمس واليوم ؟

المعلم من اشرف المهن التي ينتمي إليها أي إنسان المعلم هو المعلم في عطاءه وتفانيه ونكران الذات واداء رسالته كما يجب مع فرق التقدير له المعلم في السابق كان رمزا يشار له بالبنان وكان يتغني به في أغاني البنات( شرطا يكون لبيس من هيئة التدريس ) ولكن الان أصبح راتب المعلم من أضعف الرواتب في الدولة وأصبح لايجد التقدير الذي يليق به لولا المعلم لما كان المهندس ولا الوزير ولا الطبيب في الدول المتقدمة راتب المعلم أعلي راتب في الدلة لأنهم عرفوا قدره وبذلك إرتقت الدول لذلك المصاف فالتحية للمعلمين أينما كانوا التحية لكم أصحاب الههم العالية دمتم سالمين .
#رسالة لطلابك خلال الحرب ؟ لكل الأبناء الطلاب والطالبات أسأل الله سبحانه وتعالي بأن تقف هذه الحرب وأن يعودوا لمواصله مسيرتهم التعليمية وأن تعود بلادنا أفضل مما كان # هل توقعت أن يؤول الحال في السودان لما آل إليه اليوم؟ أكثر الناس تشائما لم يتوقعوا أن يحدث ماحدث في السودان الحبيب من قهر وشتات للأسر ودمار وخراب بواسطة هذه الحرب اللعينة .

أين نادر اليوم ومافعلت به الحرب ؟ نادر مثله ومثل أي سوداني جنت عليه الحرب وأوقفت مصالحه وعمله وأخرجته من منزله وفرقت بينه وبين أسرته وأهله وأصدقائه وموطنه فكان لابد من البحث عن عمل ووسيلة لتوفير لقمة العيش الحلال وبعد تفكير وتقيم رست سفينتي في الولاية الشمالية بمدينة وادي حلفا حيث عملت في التخليص الجمركي ووجدت كل الترحاب والتقدير من إنسان حلفا ومن ضباط الجمارك والزملاء المخلصين وكل من له علاقه في التخليص الجمركي حيث أتيحت لي فرصة ذهبيه لدراسة التخليص الجمركي والحمدالله بفضل من الله وتوفيق منه تفوقت محرزا تقدير بإمتياز مما ساعدني علي إيجاد فرصة عمل ممتازة والحمدالله الذي بنعمته تتم الصالحات.
#نادر المعلم ومن ثم الممثل ومن ثم المخلص الجمركي؟

# كل مهنة وكل شخصية لها دورها المجتمعي ولها تفاصيلها ومميزاتها مما أكسبني العديد من المهارات وأضاف لي الكثير من الخبرات والحمدالله ستجد نادر الممثل مختلف من نادر المعلم ونادر المعلم مختلف من نادر المخلص وستجد نادر يتقمص كل شخصيه ويبدع فيها # أكثر ماأعجبك في الشمالية ؟. أكثر ماأعجبني في الشمالية إنسانها البسيط والتعامل الراقي وترابط أهلها وتظل الشمالية في القلب دوما وتظل حلفا القديمة مدينة في الذاكره.

#لديك عدة رسائل لمن توجهها ؟؟؟. #الرسالة الأولي للسودان كن دوما بخير ياوطني وإنعم بالأمن والامان نظل نحن أبنائك نقدم لك الغالي والنفيس لتنهض ويظل عشقك نبض قلوبنا يؤلمني جدا ماأل إليه حالك اللهم انت السلام ومنك السلام وإليك السلام فأبسط سلامك علي وطني. #رسالة لبسمة حياة كونوا دوما علي العهد كما انتم لاتكسر مجاديفكم هذه الحرب كونوا بخير حيثما كنتم ينتظرنا مشوار تعمير طويل للسودان وغدا سنعود وتعود البسمة رسالتي لكل السودانين في المهج أنتم تمثلون وطن وشعب وامة كونوا خير سفير لبلادكم ….كونوا اصحاب العزة والكرامة وقيمنا السمحه كونوا أنتم كما عرفكم العالم من قبل أصحاب الأمانه والصدق كونوا لنا سفراء يمثلوننا خير تمثيل
#كلمة أخيرة

حتما سيعود السودان كما كان وحتما سنعود لديارنا وبيوتنا سنعود لنشهد رايات السلام ترفرف في كل شبر من هذا الوطن مايحدث مؤامرة مجمتع دولي علينا جميعا ان نعي ذلك وأن نكون علي وعي وإدراك بأن من باعوا الوطن لامكان لهم بيننا ومان خان الوطن لامكان له فيه واقول من لايحمل هم هذا الوطن فهو عبء علي الوطن وطن طعنته في خاصرته لاتستحق الإنتماء له

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق