أخبار

تيراب : إعتذار حميدتي عن رئاسة فريق مراجعة أعمال لجنة إزالة التمكين يأتي في صالح خدمة ملف السلام

تيراب : إعتذار حميدتي عن رئاسة فريق مراجعة أعمال لجنة إزالة التمكين يأتي في صالح خدمة ملف السلام
الخرطوم: سودان بور
قال المهندس محمود إدريس تيراب الخبير في الشؤون السياسية أن إعتذار الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة عن رئاسة لجنة مراجعة أعمال لجنة إزالة التمكين يدل على أن الرجل يؤمن بدولة المؤسسات وهو على ثقة بأن السودان ملئ بالخبرات والكفاءات التي يمكنها شغل هذا المنصب مبيناََ أن إعتذاره يؤكد حرصه على إتاحة الفرصة للآخرين لخدمة الوطن في تجرد ونكران ذات.
وإعتبر تيراب في تصريح صحفي أن إعتذار النائب عن تولي هذا المنصب يصب أيضاََ في صالح خدمة ملف السلام والذي ظل يمسك به الفريق أول دقلو منذ سنوات مبيناََ أن هذا الملف يحتاج لتفرغ تام حتي يتم إستكمال السلام مع بقية الحركات المسلحة التي لم توقع علي إتفاقية جوبا، خاصة وأن المفاوضات مع الحركة الشعبية شمال برئاسة عبدالعزيز الحلو كانت قد قطعت شوطاََ كبيراََ في مسارات التفاوض المختلفة. وأضاف المهندس تيراب أن نائب رئيس مجلس السيادة نجح نجاحاََ كبيراََ في إحداث إختراق مقدر في ملف السلام وهو ما أدى في النهاية إلي إنضمام قادة حركات الكفاح المسلح إلى مؤسسات الفترة الانتقالية والعمل بفاعلية من داخل أجهزة الحكم الإنتقالي داعياََ الي ضرورة إستمرار الفريق أول حميدتي في متابعة هذا الملف حتى يتمكن السودانيون من طي صفحة الحرب للأبد.
ونوه الخبير في الشؤون السياسية إلى أن قيادة البلاد لمست في القائد حميدتي إمكانيات وصفات خلاقة جعلتها تسند إليه رئاسة هذه اللجنة. ولكن ما قدمه من إعتذار وجد قبولاََ وإستحساناََ من قبل القيادة السياسية في البلاد بالنظر إلي النجاحات التي حققها الرجل في مختلف الملفات التي أسندت له مشيراً إلى الانجارات التي تحققت على يد القائد في كل المواقع التي تقلدها منذ نجاح ثورة ديسمبر المجيدة وإحداث التغيير في البلاد في الحادي عشر من أبريل 2019. وقال أن كل السودانيين أجمعوا على نجاح نائب رئيس مجلس السيادة في إدارة ملف السلام، لذلك فإن الكل يريد منه الإستمرار في الإمساك بهذا الملف والذي يمثل هدف إستراتيجي للدولة السودانية.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق