أخبار

استراتيجي: لقاء دقلو بالمبعوث الفرنسي يعكس متانة العلاقات السودانية الفرنسية

الخرطوم: سودان بور
أكد الخبير والمحلل الاستراتيجي د. الماحي عثمان أن لقاء نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو بالمبعوث الفرنسي الخاص للقرن الأفريقي في إطار التعاطي الإيجابي لفرنسا مع قضايا السودان يعكس عمق ومتانة العلاقات السودانية الفرنسية والتي تشهد تطورا ملحوظا في كافة المجالات.
وقال الماحي في تصريح صحفي إن لقاء المبعوث مع النائب كان مثمرا بكل المقاييس، لافتا الى أن الجانبان تناولا القضايا ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالتطورات الاقليمية والدولية.
ونبه الخبير الى أن اهتمام الغرب بالسودان يتضح من خلال كثرة زيارات المسؤولين الاروبيين في الآونة الأخيرة للبلاد، لاسيما دولة فرنسا واردف قائلا أن هذا الاهتمام يأتي من الدور والنجاحات التي حققتها قوات الدعم السريع في مكافحة الهجرة غير الشرعية ومحاربة الجماعات الإرهابية التي تتخذ من السودان معبرا الى اروبا، فضلا عن الظروف الاقتصادية الحرجة التي تمر بها دول أروبا التي عانى كثيرا من تداعيات الهجرة غير الشرعية.
ولفت الخبير الى جهود فرنسا في دعم عملية الإنتقال السياسي في السودان وجهودها المتواصلة مع المجتمع الدولي في تقديم وتوفير الدعم اللازم لاسيما في نطاق مبادرة إعفاء الديون.
ونوه الخبير الى أن الزيارة عكست ايضا اهتمام المبعوث الفرنسي بقضايا الاقليم بصفة عامة والسودان على وجه الخصوص مؤكدا جدية المبعوث في دعم احلال السلام والإستقرار في الإقليم وتابع ..هذا الاهتمام للمبعوث لمسناه خلال حديثه عقب لقاءه بالنائب والذي أشار فيه الى مواصلة بلاده في تقديم الدعم للسودان في الجوانب الإنسانية وفي مجالات الزراعة والتنمية.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق