رأي

محمد الصادق يكتب في حد السيف: تحذير من هذا التقرير الخطير

حد السيف
محمد الصادق
تحذير من هذا التقرير الخطير
0 تضج مواقع التواصل الإجتماعى بالتقرير أدناه والذى يحمل تفاصيل خطيره حول ما تحيكه دولة الشر الإمارات من مؤامرات ودسائس داخل الولاية الشمالية .
0 صحيح أن الميديا فى كثير من الأحيان تبث الكثير من الشائعات التى نحاول الإستوثاق منها ودحضها وتطمين المواطنين . ولكن بالقدر نفسه لابد لنا أن نكون حذرين من بعض الأخبار التى تبث من باب أنه إذا أردت أن تعرف كيف يفكر عدوك أن تقرأ أفكاره وتتقصى الحقائق حول كل ما يصدر من أخبار . خاصة التى فيها خطورة على المجتمع والوطن أو الولاية . والتقرير أدناه قد لايكون صحيحا ولكن يجعلنا نتحسس الخطى ونراقب الموقف عن كثب فكثير من الأخبار والشائعات قد يكون فيها جزء من الحقيقة وفى الوقت نفسه تجعلنا نبحث عن الحقيقة درءا للمخاطر حيث أنه فى ظل الحروب كل شئ وارد وغير مستبعد . لذلك الإعداد والإستعداد لابد أن يكون بنسبة ( ١٠٠% ) ونحن كصحافة علينا بالتبصير والمتابعة لكل ما يحاك تجاه سوداننا الحبيب بصورة عامة والولايات الآمنة بصفة خاصة . واترككم مع التقرير الخطير الذى جاء فيه ما يلى ..
0 تسريب خطير جدا ل خطه تدبرها دولة الشر الامارات بهدف ضرب الولاية الشماليه و اسقاطها عبر الجنجويد و القحاطه الموجودين بمفاصل الدولة و توجيهم بتنفيذ المخطط باستخدام نفوذهم و صلاحياتهم و اجبار اهل القري بالقوة لاستيطان مكونات قبلية جديده باستخدام سلطاتهم وفرضهم وتوزيعهم لجميع قري الشمال بهدف خلق و تكوين حاضنه اجتماعيه للجنجويد بجميع قري الشماليه عبر تسكينهم واستيطانهم بقرارات تمرر عبر ممثليهم القحاطه الذين تفشوي بسبب سياسة التمكين التي مكنتهم من جميع الوظائف الحكومية و لم تصلهم الابره بعد .
عمل استيطان استعماري لأسر الجنجويد بمساعدت العملاء و الخونه بالدولة كما شاهدنا مسوؤل الاستخبارات الذي انكشف بعد ان نجح في إسقاط سنجة وهو يرقص مع الجنجويد على دماء أهل سنجة بعد إستباحتها وقتل اهلنا واغتصاب بناتنا وتشريد أهلنا بسبب نفوذ القحاطه بمفاصل الدولة كما صرح سعادة ياسر العطاء و هو يشكو سيطرتهم .
ويشير النشاط بإنشاء تجمعات سكانية لمكونات قبلية حديثة على أرض الشمالية بالإضافة إلى ممارسات المستوطنين والدولة فيما يتعلق بالسيطرة على أراضي سكنية و زراعية فيما بعد ، و نقل للسكان و التحكم بقدرتهم على الحركة بتكوين نواة توفر المعلومات و المعينات و الحماية للمستوطنين في مشروع الاستيلاء على الأرض من سكانها الأصليين . ليوفروا حاضنة إجتماعية تسهل دخول الجنجويد
* بتوفير عيون وجواسيس بجميع القري .
* معرفة المداخل و المخارج والطرق لجميع القري .
* توفير حاضنة اجتماعية تتحين فرص الضعف و الخلل و شراء الزمم كما حدث بسنجة .
* توفير عدد من المليشيات بجميع القري كفزع عند اعلان ساعة الصفر و حدوث النكبة و إنضمامهم للمليشيا المتمردة كما حدث في سنجه و السوكي وقبلها في الضعين و نيالا …
* الحرب شغاله و العدو يمكر ويمكر ، وكلنا شاهدنا حال سوق السوكي بعد استباحة الجنجويد له و التصفيات التي تمت بالسوكي والزل والهوان الذي سببه الجنجويد بمجرد دخولهم للسوكي أمس .
* لا نشكك في قيادتنا أبدا . لكن ننبه ونوجهة الابره التي إستطاعة إقتلاع حجر كامل من مجلس السيادة ، ان تنظف لنا من ينفذون خطط دولة الشر .
التي تعمل علي تهجير السكان الاصلين و أغتصاب النساء و قتل المواطنين و نهب وسرقه وتحويل جميع القري لجحيم وافراغها من اهلها بعد إخراج المساجين الذين سلموا انفسهم كما فعلوها بالخرطوم و الجزيرة مدني و المساليت و الدندر و سنجة والسوكي .
0 هذا هو التسريب الذى دفع به فى مواقع التواصل الإجتماعى والذى نأمل من السلطات الأمنية أن توليه العناية وتتقصى الحقائق حوله فالحذر واجب خاصة فى مثل هذه الأخبار التى تزعزع امن المواطنين وتدخل الإحباط فى النفوس . ولكننا على ثقة من أن الأجهزة الأمنية ( صاحية ) وتراقب كل شاردة وواردة ورغم ذلك سنظل ننبه لمثل هذه التقارير التى نرى أنها خطيرة وتستحق المتابعة .
وبكره يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
0 غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية . والله من وراء القصد .

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق