أخبار

والي الجزيرة يفتتح مشروع الدواء المجاني للنازحين ويدعو الصحة الإتحادية للإسهام بالأدوية

المناقل: صلاح دندراوي
طالب والي الجزيرة الطاهر ابراهيم الخير وزارة الصحة الإتحادية بمد الولاية بالأدوية لما يتطلبه الوضع الصحي، لافتا إلى ان الولاية تأوي أعدادا كبيرة من النازحين بالولاية الذين يتطلب توفير العناية الصحية لهم.

وقد اثنى الوالي لدى إفتتاحه صيدلية الإسنجابة (٢) لصرف العلاج المجاني للنازحين بالمناقل والتي إنشئت بشراكة بين الهلال الأحمر ووزارة الصحة الولاية والتأمين الصحي وديوان الزكاة بالولاية، أثنى على الجهات التي اسهمت في قيام الصيدلية لما يمكن أن تلعبه من دور في تخفيف المصاب عن النازحين، داعيا رجال الأعمال بالإسهام في تلك الاعمال الخيرية الكبيرة.

من جهته اكد د. حبيب الله النور مدير عام إدارة الصيدلة والسموم بوزارة الصحة، أكد أن إفتتاح الصيدلية جاء تلبية لحوجة النازحين بالولاية، ووصف  الهلال الأحمر بأنه شريك أصيل مع الوزارة في كافة مناشطها.

في حين اشار المدير التنفيذي للهلال الاحمر سمير عثمان إلى أن  المشروع جاء للحاجة الماسة لتوفير الادوية المجانية للنازحين  موضحا بأن الصيدلية تحوي الكثير من الادوية الرئيسية والتي يحتاجها النازحين.

وقال ان مبادرة الإستجابة (٢)  سانحة لأن يسهم فيها الجميع، حاثا المؤسسات والجهات ذات الصلة والخيرين بدعم هذا امشروع الخير خدمة للنازحين.

في حين اوضح د. عمار يحي سليمان مدير ادارة المستشفيات بوزارة الصحة بالجزيرة ان المشروع هدف لتخفيف العناء عن النازحين والوافدين، ولفت إلي ان المشروع وضعت له ضوابط لصرف الأدوية والتي يتم الصرف فيها عبر إستمارة وفقها يتم صرف الدواء للمريض واشاد بالجهات التي اسهمت في في تنفيذ المشروع.

وقد تفقد الوالى انحاء مركز الدواء وإستمع إلى شرح وافي وابدي ملاحظاته بأن يصطحب المجتمع والخيرين للإسهام في هذا العمل الكبير

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق