مؤسسات عسكرية

القوات المشتركة بغرب دارفور تضبط شبكات إجرامية مسلحة

الخرطوم: سودان بور
تمكنت قوات غرفة السيطرة بولاية غرب دارفور من ضبط شبكات إجرامية مسلحة متخصصة في ترويع المواطنين بمحليات “سربا ؛ جبل مون وكُلبس” .
فقد أوضح قائد القوات المشتركة العميد الركن فتح الرحمن حمد علي أنّ القوةالمشتركة يطلق عليها “غرفة السيطرة” وتتكون من “الجيش – الدعم السريع – الشرطة وقوات الاحتياطي المركزي” مهمتها حفظ الأمن والإستقرار والتدخل الفوري لإحتواء أي أحداث طارئه بالولاية .
وأضاف حمد أن ولاية غرب دارفور تشهد إستقراراً كبيراً بفضل التوجيهات الصارمة التي أصدرها نائب رئيس مجلس السيادة ؛ القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو ؛ للقوات النظامية بضرورة فرض هيبة الدولة والقضاء على كافة أشكال الظواهر السالبة .
من جانبه أوضح قائد قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور العقيد محمد ناجي عبيد بأنّ القوات المشتركة كثفت من نشاطها للقضاء علي التفلتات الأمنية والظواهر السالبة وتمكنت من ضبط شبكة إجرامية خطيرة وبحوزتها عشرات من الأسلحة النارية والبيضاء والدراجات النارية.
وأكد ناجي جاهزية قوات الدعم السريع بالتعاون مع الأجهزة النظامية الأخرى للقضاء على الجريمة والقيام بمهامها لبسط الأمن بكافة ربوع الولاية والحفاظ علي المصالحات القبلية التي حققها نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو وتنفيذ كافة توجيهاته التي أصدرها لإحلال السلام .
من جانب اخر قال نائب مدير شرطة الولاية العميد شرطة طارق عبد الله محمد : أنّ الحملات مستمرة وستشمل كافة محليات ولاية غرب دارفور للقضاء على الظواهر السالبة في الولاية ومحلياتها المختلفة .
وأشار طارق إلى أن غرفة السيطرة قامت بإبادة الدرجات النارية وأنّ المتهمين سيقدمون للمحاكمة لينالوا جزاءهم وفق القانون .
يرى الخبراء بانّ هذه المجموعة المسلحة والخارجة عن القانون قد اشار إليها السيد نائب رئيس المجلس السيادي في خطابه امام حشد من اهل ولاية غرب دارفور بقوله :
“نحن نتابع عن كثب المعلومات المؤكدة والتي تشير بان هناك مجموعات من العصابات تجمعت وهي تريد ان تجهض مؤتمرات الصلح التي تمت في الولاية ؛ ويواصل حميدتي في حديثه نحن لها بالمرصاد ”
ويشير الخبراء بانّ حديث السيد النائب في هذا الامر اكدته الوقائع بحيث تم القبض على مجموعات العصابات بحوزتها اسلحة مختلفة ودراجات نارية وهي تستعد لقطع الطريق الذي يربط رئاسة الولاية الجنينة بالمحليات الشمالية “سربا ؛ جبل مون ؛ كلبس”

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق