إقتصاد

الإدارة الزراعية لأقسام المناقل تضع ترتيباتها لتجاوز المرحلة الحرجة لري محاصيل العروة الصيفية وزراعة القمح في العروة الشتوية

المناقل: سودان بور
عبر اتصال هاتفي أعلن المهندس إبراهيم مصطفى على محافظ مشروع الجزيرة بأن هناك جهود جاريه لتأمين المواد البترولية وتقاوي القمح للمزارعين إستعدادا لزراعة القمح في العروة الشتوية.

جاء ذلك فى الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة المهندس ياسر عبدالجليل نقد نائب مدير الإدارة الزراعية لأقسام المناقل برئاسة 24 القرشي وضم مديري أقسام المناقل ومديري قطاعات ري شرق وغرب المناقل وعدد من مديري أقسام الري بالمناقل والمهندس توفيق بشير من تقنيه المعلومات وباشمفتشي الحساب بالمناقل ووحدة الأمن الإقتصادي بالمشروع.

وقد أمن الإجتماع على ضروره إحكام التنسيق بين ادارة المشروع والرى وتضافر الجهود لتجاوز المرحلة الحرجة بتأمين الاحتياجات المائيه لمحاصيل العروة الصيفية إلى جانب الترتيب لزراعة القمح في العروه الشتويه.

وقد وجه نائب مدير الإدارة الزراعيه لأقسام المناقل مديري الأقسام بضرورة الحصر الدقيق لمساحات العروه الصيفيه وحجم المساحات التي تعرضت للغرق بسبب الأمطار وفي هذا الصدد قدم المهندس توفيق بشير تنويرا للاجتماع حول امكانيه الحصر الدقيق للمساحات عبر الأقمار الاصطناعية على مستوى تفاتيش اقسام المناقل …
ووجه الاجتماع بضرورة حصر مساحات القمح المقرر زراعتها في العروه الشتويه وفقا لرغبات المزارعين …..
هذا وتعتزم اداره مشروع الجزيره زراعه 20 الف فدان لإنتاج تقاوي القمح بعدد من اقسام المناقل هذا الموسم….

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق