إقتصاد

والي الجزيرة يحث هيئة المياه بتحهيز كوادرها لمرحلة ما بعد التحرير

طالب الهيئة الإعتناء بصحة وسلامة المياه
والي الجزيرة يحث هيئة المياه بتحهيز كوادرها لمرحلة ما بعد التحرير
المناقل: صلاح دندراوي
أكد والي الجزيرة الطاهر ابراهيم الخير إهتمام حكومته بقضايا المواطنين وإحتياجاتهم خاصة جانب المياه.

وأشار الوالي للجهود الكبيرة التي بذلت من قبل حكومة الولاية لتوفير المياه للمواطن سواء عبر توفير الطاقة الشمسية او جهد عدد من المنظمات.

ولفت الوالي خلال إطلاعه على وضع المياه بالولاية من قبل مدير الهيئة، لفت إلى أن المرحلة القادمة تتطلب جهد مضاعف من الهيئة لا سيما بعد دحر التمرد وإسترداد كثير من المناطق والقرى  والتي تتطلب ان تعمل الهيئة جهدها لتوفير المياه للعائدين وإصلاح الأعطاب،

كما دعا الوالي الإهتمام بسلامة المياه لا سيما أزاء هذه الظروف التي ظهرت فيها بعض الأمراض المتعلقة بالمياه وصحة البيئة.

من جهته أكد مدير مياه ولاية الجزيرة محمد العوض الجاك بأن كافة مصادر المياه بمحليتي المناقل والقرشي تعمل بكفاءة عالية نافيا أن تكون هنالك إشكالية في توفر المياه، وأرحع ضعف إمداد النياه ببعض المناطق بسبب ضعف الكهرباء، وزاد بأن كمية الطاقة الشمسية التي زودت بها كثير من محطات المياه كافية لسد حاجة المواطن من المياه.

وأكد مدير المياه بولاية الجزيرة على خلو مصادر المياه من التلوث وأنهم لا يمثلون سببا في ظهور بعض الأمراض كالإسهالات المائية، مشيرا إلى إطمئنان إدارة الشئون الصحية على سلامة مصادر المياه.

وكشف الجاك عن تنسيق كبير يتم بينهم وإدارة الشئون الصحية بخصوص سلامة المياه لافتا إلى تعاونهم معها في تحليل المياه المتداولة داخل المستشفيات، وطمأن بأن الحالات في حالة إنحسار كبير.

وعن مرحلة ما بعد دحر العدو وتحرير كثير من المناطق وعودة النازحين إليها أعلن الجاك عن جااهزية الهيئة وكوادرها لمعالجة أي إشكالية، وقال أنهم سيضعون خطة محكمة لتلك المرحلة وسيتم رفعها للسيد الوالي حتى يتسنى توفير التمويل المناسب لها.

كما لفت الجاك إلى أن كثيرا من المنظمات قد أبدت إستعدادها بالتدخل والإسهام في توفير المياه لمناطق الحوجة، حيث يتم التنسيق يينها واالجهات المختصة لتغطية حاجة المواطن من المياه.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق