أخبار

والي الجزيرة يقف على الموقف الدوائي ويؤكد إهتمام حكومته بصحة المواطن

المناقل: صلاح دندراري
وقف والي الجزيرة الطاهر ابراهيم الخير على الموقف الدوائي بالولاية وذلك لدى زيارته صباح اليوم للمخزن الرئيسي للأدوية،

وقد أثنى الوالي على الجهد المتعاظم الذي تقوم به المؤسسات والكوادر الصحية بالولاية في ظل تلك الظروف الإستثنائية التي يمر بها السودان والولاية.

وطمأن الخير المواطنين بتوفر الأدوية وتواصل الإمداد الدوائي للولاية مثنيا على الجهد الكبير والتنسيق الجاري بين النؤسسات المركزية ممثلة في وزارة الصحة الإتحادية والمنظمات الناشطة في الجانب الصحي والمؤسسات الصحية بالولاية.

ودعا الوالي المواطنين بالإلتزام بالتوجيهات النابعة من الجهات الصحية الداعية لتغيير السلوك الصحي والإهتمام بصحة البيئة لتفادي َكثير من الأمراض.

من جهته أكد مدير إدارة الصيدلة والسموم بولاية الجزيرة د. حبيب الله النور بأن وضع الإمداد الدوائي بالولاية يشهد إستقرارا كبيرا، لافتا إلى أن الإمداد لمراكز العزل والمستشفيات يسري بإنسياب سلس ولا يوجد  شح أو نقص.

وأثنى حبيب الله على إهتمام والي الجزيرة ومتابعته اللصيقة لتوفير والدواء، كما أثنى على جهد وزارة الصحة الولائية وما تقوم به من جهد في توفير الأدوية وإلمحاليل وجلبها للولاية.

من جهتها أكدت دكتورة رابعة فتح الرحمن مدير الشئون الصحية بمحلية المناقل على وصول كميات معتبرة من الأدوية للولاية ولا توجد إشكالية في الإمداد،

ودعت رابعة المواطنين للتقيد بالإرشادات الصحية لتفادي كثير من الأمراض المستشرية موضحة بأن معيار تفادي الأمراض يتوقف على السلوك الشخصي للمواطن وتقيده بالإرشادات الصحية اللازمة.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق