رأي

سمير التقي بهلول يكتب: فى بريد والينا الهمام ودالشوك : (طريق الفاو المفازة الحواتة المسفلت)

كيل بعير :
فى بريد والينا الهمام ودالشوك. :-
[ طريق الفاو المفازه الحواته المسفلت].
ظللنا حينا بعد اخر نعانى من نكأ جرح هذا الطريق الذى أبى ان يندمل ولن يندمل الا فى ظل والى ذو هيبه ومهابه متميزا بالموضوعيه والاتزان كما انتم كى يضمد هذا الجرح الغائر تضميدا ابديا..
هذا الطريق الذى بذل فيه الوالى الشهيد ميرغني صالح،، رحمه الله،، كل غال ونفيس إلى أن تكلل جهده بالنجاح فى ادراجه كطريقا قوميا بميزانيه معتمده من المركز ، وقد احتفلنا بالحدث الكبير فى وجود الوزير مكاوى بالتكبير ودق الدفوف والزغاريد بهذا الإنجاز الضخم الذى من ورائه رجل ضخم اكرمه الله بالرحمه والمغفره ، ثم بدأ التنفيذ فعليا رغم العثرات التى كانت ،
ولكن وللاسف لازم المشروع سوء المنقلب بقدوم الوالى سلفكم ( محمد عبدالرحمن ) الذى جار به الزمن علينا من حيث لانعلم وهو ايضا لا يعلم وكانت أولى قراراته سحب ملف الطريق من المركز ليصبح ولائيا تحت امرته مستقويا بنفوذه السلطوى وهو سلوك مجاف للمنطق وغير مبرر فقط لحبه للمشروعات الانشائيه منذ كان مديرا تنفيذيا ثم ضاع المشروع فى تيه المجاهيل.
سيدى الوالى نرفع لكم امر هذا الملف المركون والمنسى قبل ان تصفر وتتاكل صفحاته وم احوجنا لتتممته ونحن فى خضم معركة الكرامه ليكون طريقا اسعافيا بالدرجة الأولى يربط بين مدن التماس خلال هذا الوضع الأمن هذا خلاف انها مدن انتاجيه ذات وزن . ولماذا لا نحمل السلاح بيد ونبنى ونعمر بالاخرى ؟
علما بأن لهذا الطريق متبقى ميزانيه معتبر يرحل من سنه إلى اخرى ولا تنقصه الا التكملة … وبالله التوفيق والسداد…..
*****
( سمير التقى البهلول )

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق