رياضة

باستاد الهلال مساء اليوم إثيوبيا وجنب السودان يتنازعان على بطاقة نهائي سيكافا

وزير الرياضة بالجنوب يؤارز وأعضاء سفارتي البلدين يتقدمون الحضور
اديلو وجون.. من يكسب صراع الدكة الفنية ويتأهل للمباراة النهائية؟

يشتد صراع المنافسة على خطف بطاقة التأهل للمباراة النهائية في تصفيات سيكافا تحت 20 عاماً من خلال مواجهة إثيوبيا أمام جنوب السودان في نصف النهائي عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء على ستاد الهلال، وسيكون هناك صراع في الدكة الفنية بين مدرب جون السودان جون تشارلز واديلو ديريجي مدرب المنتخب الأثيوبي، من يكسب الصراع ويقود بلاده إلى المباراة النهائية؟.

مشوار الفريقين في التصفيات
تأهل المنتخب الأثيوبي إلى نصف النهائي متصدراً للمجموعة الثانية برصيد أربعة نقاط بعدتعادل مع تنزانيا وفوز على أوغندا، وتأهل جنوب السودان في المركز الثاني للمجموعة الأولى بعد حصوله على خمس نقاط من تعادلين وفوز.

تشكيل المنتخب الإثيوبي
يتوقع ان يدفع مدرب إثيوبيا في مواجهة اليوم بتشكيل يضم كل من :
22 ونشيت ؛ 2 يشاك ، 6 إياسو ، 18 أبو بكر (ج) ، 13 يوداهي ، 18 بوتاكا ، 21 ووجين ، 17 فؤاد ، 20 زلالم ، 10 خضر ، 11 أمانويل.

تشكيل جنوب السودان
من المتوقع أن يخوض جون مدرب جنوب السودان بنشكيل يضم كل من :

1 سابيو 3 أنيانغ ، 5 جوش ، 6 جون ، 8 واني ، 11 مابوك ، 12 جيل ، 19 مارتن ، 21 أوتيم ، 24 وول ، 25 لوبوكا

المنتخبان بدون خسارة
لم يتعرض المنتخب الأثيوبي للخسارة بعد أن خاض مباراتين في تصفيات سيكافا تحت 20 عاماً حيث تعادل في المواجهة الأولى امام تنزانيا بهدفين لكل سجل الهدفين يوسف ميكونين وخضر محمد، وفاز على أوغندا بهدف دون مقابل في المباراة الثانية سجل هدف إثيوبيا خضر محمد.
ويتاهب منتخب جنوب السودان للمحافظة على سجله خالياً من الهزائم بعد أن خاض ثلاث مباريات في دور المجموعات ولم يتعرض لخسارة حيث تعادل سلبياً في أول مواجهة أمام السودان وتعادل مع بورندي وهزم جيبوتي في ثالث مباراة بهدف جوزيف جيلي.

ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد
سجل منتخب إثيوبيا ثلاثة أهداف قبل نزال اليوم حيث أحرز هدفين في شباك تنزانيا في الجولة الأولى سجلهما يوسف ميكونين هدف وخضر محمد هدفين.
واكتفى جنوب السودان بتسجيل هدف واحد في دور المجموعات من تصفيات سيكافا تحت 20 عاماً وسجل الهدف في شباك مناحي جيبوتي في الجولة الثالثة.
وتتفوق إثيوبيا على النجم الساطع في عدد الأهداف حيث تمكنت إثيوبيا من تسجيل ثلاثة أهداف في مباراتين وسجل النجم الساطع هدف في ثلاث مباريات.

تحدي المحافظة على نظافة الشباك
يخوض منتخب جنوب السودان تحت 20 عاماً تحت في مواجهة اليوم من أجل المحافظة على نظافة شباكه حيث لم يستقبل هدف في هذه البطولة بعد أن تعادل سلبياً في مباراتين وفاز في مباراة بهدف دون رد.

وزير الرياضة في مؤازة المنتخب
يؤارز الدكتور ألبينو بول وزير الشباب والرياضة بجنوب السودان المنتخب في مباراة اليوم من الملعب وقبل مباراة جنوب السودان مع جيبوتي تحدث مع اللاعبين و هنأ الوزير ألبينو الفريق على الأداء القوي ووعد بالسفر إلى الخرطوم في حال تأهل الفريق إلى نصف النهائي وقد أوفي بوعده بعد تأهل المنتخب.

أعضاء السفارة يشرفون المباراة
يشرف أعضاء سفارة جنوب السودان وسفارة إثيوبيا في الخرطوم مباراة اليوم من أجل رفع الروح المعنوية للاعبين وحرصت سفارتا البلدين على زيارة البعثات وحضور التمارين وتشجيعهم للظهور بافضل مستوى.

إثيوبيا تضع الخطوط الرئيسية وتعلن الجاهزية
اختتم منتخب إثيوبيا تحضيراته حيث وضع الخطوط الرئيسية وأعلن الجاهزية لمواجهة جنوب السودان، بدأ المران بركض اللاعبين حول الملعب للإحماء بجانب الخضوع إلى تدريبات بدنية لرفع معدل اللياقة العام بجانب العديد من التدريبات التكتيكية الخاصة قبل الدخول في التقسيمة الرئيسية،وأجرى الجهاز الفني تقسيمة شارك فيها ‏جميع اللاعبين، وحرص المعد البدني للمنتخب على رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين، وقاد مدرب الأحمال اللاعبين في تدريبات بدنية متنوعة مع بداية المران الجماعي وأدى اللاعبون جانباًمن تدريبات الجري حول الملعب وفقرات بدنية متنوعة

جنوب السودان يختتم التدريبات
اختتم جنوب السودان التدريبات امس بمعنويات عالية وقد أكد اللاعبين جاهزيتهم لمواجهة اليوم من اجل الظهور بمستوى مميز وخطف بطاقة العبور إلى النهائي.

حضور جماهيري كبير
كثفت لجنة تعبئة الجماهير في السودان عملها خلال الأيام الماضية حيث حرصت على مخاطبة جمهور جنوب السودان للزحف مبكراً نحو ستاد الهلال لتشجيع المنتخبات وقد وفرت وسائل النقل لكل من يرغب في مؤازرة جنوب السودان اليوم الثلاثاء، كما أن هناك استنفار وسط الجالية الإثيوبية لمواصلة دعم منتخبها الشاب.
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
عضو اللجنة الفنية يقدم رؤية تحليلية
الهادي آدم: الفرصة سانحة لشباب صقور الجديان للتحليق في النهائيات
مباراة أوغندا تاريخية.. الخصم ضعيف دفاعيا والجمهور سيكون كلمة السر

أشار عضو اللجنة الفنية الوطنية لبطولة سيكافا الهادي آدم إلى أن الفرصة مواتية لشباب صقور الجديان للتحليق بنهائيات الأمم الأفريقية للشباب بمصر العام القادم .
وأضاف: اللاعبون ومن خلفهم الجهاز الفني بذلوا جهدا كبيرا من أجل تحقيق هذه الغاية ، تجاوزوا وبنجاح عقبة بورندي والتي كانت هي الأصعب لماقدمه هذا المنتخب من أداء في الجوله الأولى أمام جيبوتي والتي فازوا فيها بخماسيه نظيفه جعلت كل الأنظار وكل المحللين يؤكدون أن بورندي هي أول الصاعدين لدور الاربعه ولكن لشبابنا كانت هناك كلمه وصارمه حيث حققوا الفوز على بورندي بهدف عبدالصمد، والان أمامهم خطوه هامة وصعبة ولكن غير مستحيله فمقابلة أوغندا اليوم تعتبر هي العبور للنهائيات ولذلك تعد مباراة تاريخية وسوف يسجلون هؤلاء الشباب أسمائهم بأحرف من ذهب .

الأوغندي خطير
لفت الهادي ادم إلى أن المباراة من ناحية فنية وتكتيكية تحتاج لقراءة وتحليل وقال : نعلم تماما قوة الأوغندي من حيث التكوين والتأسيس فهم في كامل الجاهزية حققوا فوزا على تنزانيا كفلت لهم بلوغ هذا الدور رغم خسارتهم من إثيوبيا وأعتقد الأوغندي اخفي أكثر من 6 لاعبين عن لقاء إثيوبيا وتعتبر كورقات رابحه لمواجهة السودان ، فالاوغندي يلعب الكره الشامله الدفاع بكلياته والهجوم كذلك لما يتمتع به اللاعبين من لياقة بدنية عالية بجانب البنية الجسدية قوية.

الخصم ضعيف دفاعيا
نبه الهادي لاعبي الشباب بعدم الاحتكاك مع لاعبي أوغندا مع ضرورة الاستحواذ ، كاشفا عن معاناة حامل اللقب من ضعف في متوسطي الدفاع وحراسة المرمى، ويجب استغلال هذا الضعف بتسريع الأداء ونقل الكرة لحظة الاستحواذ بسرعة في الجوانب الهجوميه أيضا التسديد من مسافات خارج منطقة الجزاء بجانب عدم ترك مساحات خاصة على الأطراف لخطورة أطراف الأوغندي.
وأضاف: المباراة تحتاج لقراءات وتعامل دقيق وتوجيهات مستمرة من الجهاز الفني أيضا على ظهيري منتخبنا الحذر من التقدم وترك مساحه خلفهم وأيضا ضرورة عدم تمرير الكرات العرضيه أيضا ولطول قامة مدافعي الأوغندي يجب أن يكون التمرير أرضى ومن رجل لرجل وعدم الإرسال الطويل والعالي الا للضروره مع الدقه في التمرير.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق