أخبار

مؤتمر جامع قريباً لإختيار ناظر عموم قبيلة الأحامدة بالسودان

الخرطوم: سودان بور
كشف شاعر قبيلة الاحامدة بابكر علي “ود المقدم”، عن قيام مؤتمر جامع للقبيلة بغرض إختيار ناظر عموم للقبيلة عبر انتخابات ديمقراطية حرة تقام قريباً بمشاركة جميع أبناء الأحامدة بولايات السودان المختلفة.
وأكد ود المقدم في لقاء صحفي محدود على أهمية وجود قيادة راشدة للقبيلة في هذه المرحلة التي يمر بها السودان، وقال لابد من وجود ناظر كفء متعلم لتسيير ولم شمل أفراد القبيلة المنتشرين في ربوع السودان.
وأوضح أن القبيلة لم تختار وتنتخب ناظراً لها منذ فترة طويلة، مشيرا الى أن الذين يتحدثون باسم نظارة الأحامدة حالياً لم ينصبهم ويرشحم ويفوضهم أحد، وذلك في إشارة للزبير الطيب، ومحمد كرار” ، وأضاف ان القبيلة لم تفوض أحد لتكوين مجلس شورى لا بولاية الخرطوم ولا خارجها، ونفى صحة حديث محمد كرار حول إختيار الزبير ناظراً للقبيلة، وقال لم تجر أي إنتخابات بالخرطوم لإنتخاب الزبير حتى يكون ناظراً لقبيلة الاحامدة، وتساءل شاعر القبيلة أين العموديات القديمة من الذي يحدث الآن، وهناك من تجاوز هذه العموديات الأصيلة.
وأعلن رفضهم باسم شباب القبيلة لنظارة الزبير، وقال إن أعيان وشباب القبيلة أغلبهم قد رفضوا نظارة الزبير، مطالباً الجهات الرسمية بالدولة بعدم التعامل مع أي شخص يدعي نظارة قبيلة الأحامدة حتى قيام المؤتمر العام الجامع.
وشدد الشاعر ود المقدم أنه لاتوجد مشكلة من نوعها مع اي فرد بالقبيلة، مؤكداً أن مصلحة القبيلة همهم الاول والآخير، ودعا شباب القبيلة في كل ولايات السودان للإلتفاف حول القبيلة لتنميتها وتطويرها للقيام بدورها الطبيعي في المجتمع.
وختم الشاعر ود المقدم إفاداته بقوله
مانا داير نظارة انا ولا شيخ في محل،
همي قبيلتي دايرها تبقي فوق لي زحل،
بقول الحق والحق قولو مافي زعل،
بدور توب النظارة يلبسو البستاهل”.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق