أخبار

د.فرح العقار يدعو لتفويت الفرصة على أصحاب الغرض والهوى بالنيل الأزرق

الخرطوم: سودان بور
ناشدالدكتور فرح ابراهيم العقار رئيس منبر النيل الأزرق الاطراف بإقليم النيل الأزرق بضبط النفس وتفويت الفرصة المتربصين بأمن الإقليم.
وقال في بيان أصدره أمس علينا إطلاق الحمائم البيضاء التي تحمل غصن الزيتون لتفويت الفرصة علي أصحاب الغرض والهوي الذين تعاني بصائرهم من فقدان بوصلة الرشد والهدي والكتاب المبين وظلوا اسري يرزحون في قيود سلاسل الأنانية والإفراط في حب الذات والبحث المضني عن المجد المفقود مستمسكين بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة.
وتورد سودان بور نص البيان فيما يلي

بيان مهم عن أحداث النيل الأزرق
بسم الله الرحمن الرحيم
منبر النيل الأزرق
*بيان مهم*
إن الأحداث المؤسفة التي جرت وتجري في إقليم النيل الأزرق ظاهرة لم يشهدها الإقليم علي مر الدهور والأزمان وهي ظاهرة دخيلة على مجتمعنا الذي عرف بالتعايش السلمي والتسامح والتصاهر والتكافل والإخاء وهو مجتمع يؤكد ويعكس الوحدة في التنوع مما جعله مجتمعا متماسكا متجانسا له آلياته وأدواته وأدبياته في إدارة التباين وإرساء قيم معالجة الاختلاف .
شعبنا الكريم:-
إن العصبية للقبيلة جاهلية وأن المسلم أخو المسلم ونقول:
كم من كربة أبكت عيونا ***
فهونها الكريم لنا فهانت
وكم من حاجة كانت سرابا ***
أراد الله لقيتها فهانت
وكم ذقنا المرارة من ظروف *** برغم قساوة الأيام لانت
هي الدنيا لنا فيها شؤون ***
فإن زينتها بالصبر زانت.
أهلي وعشيرتي:-
اناشدكم ونفسي علينا إطلاق الحمائم البيضاء التي تحمل غصن الزيتون لتفويت الفرصة علي أصحاب الغرض والهوي الذين تعاني بصائرهم من فقدان بوصلة الرشد والهدي والكتاب المبين وظلوا اسري يرزحون في قيود سلاسل الأنانية والإفراط في حب الذات والبحث المضني عن المجد المفقود مستمسكين بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة.
اهلنا الأكارم:-
بحق الدين والإنسانية والمواطنة وتراثنا العظيم وتاريخنا البازخ اناشدكم بضبط النفس والحكمة بإتخاذ الحوار وسيلة والتوافق قاعدة والتسامح مبدأ والعدل أساس والصلح غاية
اهلنا الأعزاء:-
نطلق النداء لحكماء الإقليم وشرفاء بلادي ان هلموا لنخمد نار الفتنة ونوقد شمعة الأمل وننثر ورود الفرح والمحبة والإخاء التي هي أصلا قلادة على صدر النيل الأزرق .
الجنة والخلود لضحايا النزاع وعاجل الشفاء للجرحي والمصابين
نسأل الله أن يصرف عن بلادنا الفتن ما ظهر منها وما بطن .

الدكتور فرح ابراهيم العقار
رئيس منبر النيل الأزرق
السبت الموافق ١٦ يوليو٢٠٢٢م

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق