أخبار

قوات الدعم السريع تنظم مؤتمراً للتعايش السلمي بمحلية الطينة

الخرطوم: سودان بور
قامت قوات الدعم السريع قطاع محلية الطينة بعقد مؤتمر للتعايش السلمي بالمحلية بمشاركة الإدارة الأهلية وقيادات واعيان وشباب المنطقة بهدف رتق النسيج الإجتماعي وتعزيز التعايش السلمي والاستقرار الامني .
هذا المؤتمر من شأنه ان يعزز من فرص توفير الامن المجتمعي ويساهم في انتعاش الاقتصاد والتنمية ويساهم في النشاط التجاري خاصة تجارة الحدود بين السودان وتشاد ؛ علماً بانّ محلية الطينة هي واحدة من بوابات البلاد ومنفذ تجاري حدودي مهم .
من جانبه أكد اللواء عبد الرحمن جمعة بارك الله قائد قطاع الدعم السريع بالطينة خلال مخاطبته فعاليات المؤتمر وقوف قوات الدعم السريع الى جانب المواطنين وتوفير الخدمات الضرورية المتمثلة في مياه الشرب والخدمات الصحية والإجتماعية وغيرها من اشكال المساعدات التي يحتاجها المواطنين بالمحلية ؛ مضيفاً أنّ قوات الدعم السريع ستظل تعمل ليلاً ونهاراً لتقديم العون لكل الناس وفقاً لتوجيهات نائب رئيس مجلس السيادة القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمدحمدان دقلو .
من جهتها أثنت قيادات واعيان الإدارة الاهلية بمحلية الطينة على الجهود التي ظلت تقوم بها قوات الدعم السريع في حفظ الأمن والاستقرار ورتق النسيج الإجتماعي بالمحلية ؛ واشادوا بقيام مؤتمر التعايش السلمي والنتائج الملموسة التي حققها وهي ستنكعس إيجاباً على استتباب الأمن بالمنطقة .
وقال الخبير الاستراتبجي الضؤ محجوب أنّ ما تقوم به قوات الدعم السريع من عقد مؤتمرات أهلية للصلح الاهلي وتعزيز للتعايش السلمي ؛ لهو عمل جليل وكبير يساهم في الاستقرار ويحافظ على الامن المجتمعي وينعش الاقتصاد ويساعد ف عملية التنمية..
وأشار محجوب في هذا الامر بانّ نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو وجه قادة قطاع الولايات بالعمل على تنشيط المؤتمرات الاهلية والتي بدورها تساهم في رتق النسيج الاجتماعي وتحافظ على الامن والاستقرار بين المكونات السكانية .
وأضاف بان إنعقاد مثل هذه المؤتمرات الاهلية لها فوائد كثيرة من ضمنها تكون المجتمعات متماسكة جداً وهذا بدوره يساهم في توفير الامن والاستقرار ؛ كما انها تساعد في فتح الاسواق وانسياب البضائع خاصة في منطقة حدودية كمحلية “الطينة”

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق