أخبار

سياسي يمتدح شروع الحركة الشعبية في تنفيذ الترتيبات الأمنية

الخرطوم: سودان بور
إستحسن د.عاصم مختار الخبير في الشؤون السياسية الخطوات التي قام بها عضو مجلس السيادة رئيس الحركة الشعبية شمال مالك عقار في تنفيذ ملف الترتيبات الأمنية الوارد في إتفاق جوبا لسلام السودان.
وأشار د.عاصم إلى الزيارة التي إستهلها أمس عضو المجلس السيادي عقار للدمازين بولاية النيل الأزرق ووقوفه على عمليات الدمج والتدريب لمنسوبي الحركة الشعبية الذين إستوفوا الشروط للإنضمام للقوات المسلحة وجهاز المخابرات والشرطة في إطار تنفيذ ما نصت عليه إتفاقية جوبا. وأضاف أن هذه الخطوة من الأهمية بمكان لأنها تعطي مؤشرات إيجابية على نجاعة إتفاقية جوبا ومساهمتها في حقن دماء السودانيين وإيقاف ألة الحرب بين أبناء الوطن. وأشاد بجهود نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو في إنجاز هذا الإتفاق حتى أضحى واقعا معاشا بين المواطنين لاسيما في المناطق المتأثرة بالحرب. وقال د.عاصم مختار أن الزيارة التي قام بها عقار أمس للدمازين برفقة عدد من قيادات القوات المسلحة للوقوف على تدريب ودمج منسوبي حركته من العسكريين في القوات النظامية تأتي في إطار تنفيذ إتفاقية جوبا وتحقيقا لمبدأ جيش وطني مهني واحد.
ونوه الخبير في الشؤون السياسية إلي دور الفريق أول حميدتي في إنجاز إتفاق جوبا ورعايته له من خلال ترؤسه للجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ الإتفاقية داعيا إلى ضرورة المضي قدما في تنفيذ هذه الإتفاقية وعدم الإلتفات للأصوات التي تنادي بتعديلها وفتحها من جديد مشيرا إلى إسهامها الكبير في إسكات صوت البندقية وعودة النازحين لمناطقهم وقراهم التي هجروها بسبب الحرب.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق