أخبار

جبريل ابراهيم: ملتزمون بإنشاء صندوق الطفل

الخرطوم : وفاء تاج السر
أعلن وزير المالية، د. جبريل ابراهيم، التزامهم بالمساهمة الفاعلة في إنشاء صندوق الطفل، وطالب المجتمع الدولي بإنهاء حالات النزوح واللجوء في الدول الافريقية.
ودعا جبريل، في كلمة ألقاها بمناسبة المؤتمر العربي والافريقي للمسؤولية المجتمعية لحقوق الطفل، بقاعة الصداقة، “الاثنين”، المجتمع الدولي إلى توفير المتطلبات الأساسية والتمويل لإنهاء النزوح واللجوء ليس في السودان، وإنما في دول الجوار.
وأكد ابراهيم، التزام وزارة المالية بوضع اللبنة الأولى لصندوق دعم الطفولة، وقال:”تركيزنا أن نبني الإنسان والانفاق على الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية”.
وشدد وزير المالية، على ضرورة الاستفادة من تجارب الغير وتربية الأطفال على أسس سليمة، منوها إلى أن الارقام المتعلقة بقضايا الأطفال مؤلمة والنازحين والتشرد أشد ايلاما.
من جانبه، طالب وزير التنمية الاجتماعية احمد آدم بخيت بتخصيص مبالغ للمسؤولية الاجتماعية وقضايا الاطفال، في وقت دعا الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة عبد القادر عبد الله أبو، إلى إنشاء مدينة طبية للأطفال بالولايات.
وطالب عبد القادر، المؤسسات والهيئات بتخصيص 5% من مدخلاتها للأطفال، وأشاد بوالي نهر النيل الذي خصص مساحات معدنية للأطفال.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق