أخبار

ارتياح لجهود الدعم السريع بوسط دارفور لحماية المجتمع من المخدرات

الخرطوم: سودان بور
قابلت اوساط مجتمعية وسياسية إدارات أهلية بوسط دارفور جهود قوات الدعم السريع في توفير الأمان للمواطن وحراسة السلام وحماية المجتمع وخاصة الشباب من مخاطر الملوثات العقلية التي باتت تهدد أمن وسلامة المجتمع.
وتمكنت قوة أمنية مشتركة من (الجيش والدعم السريع والشرطة) بقيادة العقيد محمد ادم البنجوس من ضبط عدد أربعة قنطار حشيش (بنقو) بمنطقة جقمة الغربية التابعة لمحلية بندسي بوسط دارفور ،وذلك بمقر قيادة قوات الدعم السريع بأفراد القوة المشتركة التي تمكنت من القبض على هذه الكمية الكبيرة.
ويقول الخبير في طب المجتمع الدكتور قرشي احمد محمد ان هذه الكميات الكبيرة المضبوطة من الحشيش تساعد في تدمير عقول الشباب محذرا من خطورة تأثيرالمخدرات بكافة أشكالها على مستقبل البلاد لأن الشباب يشكلون اكثر من نصف المجتمع.
ودعا الى توعية المجتمع وتنبيهه بمخاطر المخدرات.
وأشاد مدير شرطة ولاية وسط دارفور اللواء شرطة حقوقي د.صلاح عمر الطيب لدى وقوفه على الضبطية بمقر قيادة قوات الدعم السريع بأفراد القوة المشتركة التي تمكنت من القبض على هذه الكمية الكبيرة.
واكد أن حملاتهم المشتركة ستظل تكافح جميع الظواهر السالبة بالولاية
وجدد اللواء علي يعقوب جبريل قائد قطاع الدعم السريع بوسط دارفور، تأكيده مواصلة الدعم السريع حملاتها للقضاء على الظواهر السالبة بجميع المناطق ومكافحة الجريمة والدراجات النارية وتأمين الموسم الزراعي، الأسواق والطرق للقضاء على الظواهر السالبة بجميع محليات الولاية، لافتًا إلى أن هذه الكميات الكبيرة من الحشيش تساعد في تدمير عقول الشباب.
ودعا المواطنين والأسر بنصح وإرشاد أبناءها بعدم ارتكاب مثل هذه الجرائم، ممتدحا جهود القوة المشتركة وأعضاء لجنة الأمن والإدارات الاهلية بالولاية لوقفتهم الكبيرة في التصدي للظواهر السالبة.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق