أخبار

سياسي يشيد بعمل وحدة حقوق الانسان التابعة للدعم السريع

الخرطوم: سودان بور
أشاد د.عاصم مختار الخبير في الشؤون السياسية بالعمل الكبير الذي تقوم به وحدة حقوق الانسان التابعة لقوات الدعم السريع في عقد عدد من الورش والسمنارات التي تهدف لتبصير القوات بالقوانين والتشريعات التي تراعي حقوق الإنسان وحماية المدنيين.
وقال د.عاصم إن هذه الوحدة تعد من المؤسسات الوطنية الرائدة المعنية بالقانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين مبينا أن الوحدة تعمل على تمليك الضباط وضباط الصف والجنود بقوات الدعم السريع، المعلومات المتعلقة بالتشريعات والقوانين الخاصة بمراعاة حقوق الإنسان وحماية المدنيين وإستخدام القوات في حالتي الحرب والسلم. مشيرا لمستوى الشراكات التي عقدتها الوحدة مع بعض المنظمات الدولية العاملة في هذا المجال لاسيما مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر. داعيا إلى ضرورة تمتين العلاقة بين وحدة حقوق الإنسان التابعة للدعم السريع والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعمل في حقل حقوق الإنسان وحماية المدنيين. وأوضح مختار إن وحدة حقوق الإنسان بقيادة الدعم السريع تستند في عملها على الميثاق العالمي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني. مؤكدا إلتزام قوات الدعم السريع بصون حقوق الإنسان وإحترام القوانين الدولية في هذا الشأن.منوها للأدوار المشهودة التي قامت بها الوحدة خلال الفترة القليلة الماضية فيما يلي تدريب وتأهيل منسوبي القوات في هذا المجال. مشيرا إلى العمل الدؤوب الذي تضطلع به الوحدة التابعة للدعم السريع في التشبيك مع المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان إقليميا ودوليا وبناء شراكات معها تقوم على التنسيق والتعاون في القضايا ذات الإهتمام المشترك.
وأشاد الخبير في الشؤون السياسية بجهود الوحدة وعملها في هذا المجال. مبينا أن الوحدة تعمل على دعم وتقوية جهود قيادة قوات الدعم السريع في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني باعتبارها المرجعية الأساسية للقوات خاصة فيما يتعلق بالمبادئ والمفاهيم الأساسية بشأن جميع القضايا المتعلقة بالتدريب وتطوير السياسات في إطار دعم وتطوير وتعزيز وحماية حقوق الإنسان والالتزام بالقانون الدولي الإنساني إلى جانب أدوار الحماية التي تقوم بها القوات.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق