أخبار

سياسي يشيد بأدوار قوة حماية المدنيين في دارفور

الخرطوم: سودان بور
قال د.عاصم مختار الخبير في الشؤون السياسية أن مطالبة مواطني ولاية شمال دارفور بضرورة زيادة قوات حماية المدنيين في الفاشر لحماية الموسم الزراعي يؤكد ثقة السكان في هذه القوة ويعكس فاعليتها في التصدي لأي مهددات أمنية.
وأوضح مختار أن قوة حماية المدنيين إضطلعت خلال الفترة الماضية بأعمال جليلة وجدت إرتياحا وقبولا من قبل المواطنين مبينا أن السكان في مناطق شمال دارفور يعتمدون في معاشهم على نجاح الموسم الزراعي،لذلك جاءت مناشدتهم للسلطات بضرورة تكثيف عمل هذه القوات للحيلولة دون أي تهديد يستهدف معاشهم مشيرا الي المجهودات الجبارة التي قامت بها قوة حماية المدنيين في تأمين الموسم الزراعي ومنع حدوث تفلتات أمنية تضر بأمن وإستقرار المواطنين. وأضاف الخبير عاصم أن قوة حماية المدنيين التي يشكل الدعم السريع رأس الرمح فيها حققت الكثير من الإنجازات على الصعيد الأمني منذ توليها مهامها بعد دخول إتفاق جوبا لسلام السودان حيز التنفيذ، الأمر الذي جعل المواطنون يضعون كل ثقتهم فيها، لحمايتهم من التفلتات التي تقوم بها بعض المجموعات الخارجة على القانون والتي تنشط في ولايات دارفور.
وأبان الخبير في الشؤون السياسية أن الدعم السريع منذ إنضمامه لقوة حماية المدنيين يعمل بتجرد وإخلاص لضمان أمن وسلامة المواطنين وإشاعة الإستقرار في كافة ولايات دارفور. داعيا إلى أهمية تمكين هذه القوة وتزويدها بكل التقنيات والإمكانيات الفعالة حتى تؤدي عملها على الوجه المطلوب

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق