أخبار

جهود رسمية وشعبية بالقضارف للقضاء على حمى الضنك

القضارف: سودان بور
تواصلت الجهود الرسمية والشعبية في مدينة القضارف لمحاربة ناقل حمى الضنك ببلدية القضارف.

وفي الوقت الذي دفع فيه تجار ومزارعون بمبادرة لجمع أكبر قدر من التبرعات المالية لإسناد حملات الرش التي تستهدف بها وزارة الصحة كل أحياء القضارف للقضاء علي الذبابة التي تسببت في إنتشار حمي الضنك واوقعت العديد من الإصابات والوفيات أكد والي القضارف المكلف الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب حرص حكومته على تسخير كافة إمكانيات الولاية لإنجاح حملة مكافحة حمى الضنك ببلدية القضارف ووجه في تصريحات صحفية بتفريغ العاملين بالمؤسسات الحكومية للمشاركة الفاعلة فى الحملة من اجل مكافحة الأوبئة. بينما بلغت حصيلة تبرعات المزارعين والتجار لذات الحملة أربعة مليار ج وقامت منظمة مبادرون الخيرية بتسليم (100) طلمبة رش لبلدية القضارف إسهاما من التجار والمزارعين لإنجاح حملات الرش.

وأشار الوالي خلال طوافه علي عدد من الأحياء بالي إستمرار حملة مكافحة حمى الضنك ببلدية القضارف لتشمل جميع احياء البلدية في اطارمواصلة جهود حكومة الولاية الرامية للقضاء على ناقل مرض حمى الضنك والأمراض الوبائية بمشاركة اعضاء حكومة ولجنة امن الولاية وجمع غفير من اعيان ومواطنى الحى .

من جانبه حيا مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الاستاذ عبدالناصر حسن علي مواطنى البلدية على تجاوبهم مع الحملة، مؤكدا توفر معيناتها من كوادر و مبيدات ووسائل حركة وغيرها لتحقيق أهدافها.

فيما جدد نائب المدير التنفيذى للبلدية الاستاذ صديق خالد عزم البلدية على مواصلة العمل مع وزارة الصحة والجهات المشاركة فى الحملة للقضاء على هذا الوباء الخطير.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق