أخبار

قائد الدعم السريع بجنوب دارفور يتفقد متحرك درع السلام بتلس

قائد الدعم السريع بجنوب دارفور يتفقد متحرك درع السلام بتلس
الخرطوم: سودان بور
تفقد قائد قوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور اللواء بشير آدم عيسي اليوم متحرك درع السلام بمحلية تلس بحضور لجنة الأمن بالمحلية.
و أكد اللواء بشير حرص قيادة قوات الدعم السريع علي حفظ الأمن والاستقرار وحماية المدنيين والعمل علي محاربة الظواهر السالبة والتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطن .
من جهته حيا المدير التنفيذي لمحلية تلس الأستاذ صلاح عبدالرازق عبدالله قيادة قوات الدعم السريع بجنوب دارفور علي دورها الرائد في العمل علي حماية المواطنين مضيفا أن (متحرك درع السلام) عمل علي حماية وتأمين موسمي الزراعة والحصاد بجانب دوره في نشر ثقافة السلام بين مكونات المجتمع.
من جانبه رحب ناظر عموم قبيلة الفلاتة الناظر محمد الفاتح أحمد السماني بزيارة اللواء بشير آدم عيسي للمحلية، وأشاد الناظر بمجهودات قوات الدعم السريع في تأمين حياة المواطنين وقال أن المحلية بفضل جهود القوات أصبحت أمنة ومستقرة ومضى أن مكوناتها المجتمعية مٌتعايشة مع بعضها البعض ويعملون مع متحرك درع السلام علي محاربة كل من يعكر صفو المحلية.
يرى المحلل السياسي والخبير في فضّ النزاعات الدكتور عبدالله عبدالكريم بأنّ نائب رئيس المجلس السيادي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو ظل يلعب ادواراً مهمة في عملية السلام وبنائه .
ويشير دكتور عبدالله في هذا الصدد بانّ قوات الدعم السريع وقائدها حريصون كلّ الحرص في الامن والاستقرار والمحافظة على سلامة المواطن والوطن .
ويقول دكتور عبدالله إنّ قوات الدعم السريع حافظت هذا العام على تأمين الموسم الزراعي وموسم الحصاد وتأمين المراحيل لعدم وقوع إحتكاكات بين الرعاة والمزارعين .
ويقول دكتور عبدالله بأنّ ما قامت به قوات الدعم السريع هذا العام من مصالحات بين بعض المكونات القبلية في ولاية جنوب دارفور كان له الاثر الطيب في استقرار الاوضاع الامنية بمحليات ولاية جنوب دارفور .

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق