رياضة

تطوير المواهب السودانية في بيئة احترافية أوروبية وبنفيكا يستضيف معسكر الصغار

في إطار التعاون الرياضي بين السودان ودول اوربا

د. معتصم وأسامة فى زيارة تأريخيه للبرتغال بدعوة من اتحاد لشبونة ونادي بنفيكا

تطوير المواهب السودانية في بيئة احترافية أوروبية وبنفيكا يستضيف معسكر الصغار

*ثنائي لجنة استكشاف المحترفين والمنسق الإعلامي يرافقون وفد الاتحاد*
/
يقوم وفد من قادة الاتحاد السوداني لكرة القدم بزيارة إلى البرتغال خلال شهر أكتوبر القادم بدعوة من الاتحاد الرياضي لمدينة لشبونة ونادي بنفيكا الرياضي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الرياضي بين السودان ودول أوروبا وتطوير المواهب السودانية في بيئة احترافية أوروبية.
ويترأس الوفد د. معتصم جعفر رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم ويضم نائبه أسامة عطا المنان رئيس لجنة المنتخبات، والمنسق الإعلامي الأستاذ عاطف السيد والمهندس مازن أبو سن والمهندس عبد القادر موسى ويمثلان لجنة استكشاف المحترفين السودانيين بالخارج. ويقوم بتنسيق هذه الزيارة لجنة استكشاف المحترفين بالتعاون مع الصحفى السودانى عبد الملك هشام الجزولى والمستر روي جوميز، المستشار الرياضي والذي يمتلك شبكة علاقات واسعة في المجال الرياضي بأوروبا وأمريكا الجنوبية. وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز الشراكات الرياضية مع الأندية الأوروبية، خاصة مع نادي بنفيكا، وفتح آفاق جديدة للاعبين السودانيين للتطوير والاحتراف في أوروبا والاستفادة من التجارب والخبرات الأوروبية في بناء قاعدة صلبة للكرة السودانية، ما يعزز فرص النجاح والتطور في المستقبل. وسيقوم الوفد بزيارة المنشآت الرياضية في مدينة لشبونة ونادي بنفيكا الذى سيستضيف معسكرا اعداديا لمنتخب صغار السودان في ديسمبر المقبل، وستسهم هذه الزيارة في دعم كرة القدم السودانية وفتح آفاق جديدة للاعبين والمدربين السودانيين لاكتساب فرص احترافية وتطوير مهاراتهم.
وستتيح هذه الزيارة للكشافين الأوروبيين فرصة التعرف على المواهب السودانية الصاعدة، فضلاً عن توقيع بروتوكولات تعاون تضمن فرص إعاشة للاعبين الموهوبين السودانيين في الأندية البرتغالية، بالإضافة إلى توفير فترات تدريبية لعددٍ من المدربين السودانيين في تلك الأندية.
يأتي هذا التحرك كجزء من جهود كبرى تهدف إلى فتح قنوات جديدة للتعاون بين الكرة السودانية والأندية الأوروبية، وبذل ما أبو سن والبطل دورا حيويا في ذلك منذ الزيارة الناجحة إلى الولايات المتحدة، والتي أسفرت عن العديد من الإنجازات في مجال فتح آفاق الاحتراف ونقل المعرفة الرياضية من الدول المتقدمة إلى السودان وكسر العزلة التي تعاني منها الكرة السودانية، وخلق فرص احتراف جديدة للاعبين والفنيين السودانيين، إلى جانب تطوير المهارات الإدارية في مجال كرة القدم.
الجهود التي يبذلها أبوسن والبطل وعبد القادر موسى إلى جانب المساهمات القيمة للمستر روي جوميز، تهدف لتطوير كرة القدم السودانية على كافة الأصعدة وتفتح الباب أمام تعاون مثمر بين السودان وأندية أوروبا الكبرى.
ونأمل أن ترى هذه الجهود النور قريبا، وأن تسهم في رفع مستوى كرة القدم وان تكون نقطة انطلاق جديدة للكرة السودانية في الساحة الدولية.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق