أخبار

خبير : مبادرة الجبهة الثورية خطوة نحو الاصلاح السياسي الشامل

الخرطوم: سودان بور
ابدى الخبير والمحلل الاستراتيجي د. بشير محمود تفاؤله بالمبادرة التي تقدمت بها الجبهة الثورية لحل الازمة السياسية السودانية واعتبرها خطوة مهمة نحو الاصلاح السياسي الشامل.
وقال محمود إن مبادرة الجبهة الثورية لحل الأزمة السياسية مبادرة جيدة وأضاف هذه المبادرة لم تكن الاولى فقد سبقتها عدة مبادرات، جازما ان هذه المبادرة من أفضل المبادرات حتى الآن ورأى انه يمكن أن تمثل خارطة طريق للخروج بالبلاد الى بر الامان.
واشار الخبير الى أن المبادرة لمست جوانب مهمة وحساسة خاصة فيما يتعلق باطلاق سراح المعتقلين السياسيين ووقف العنف ضد المتظاهرين ورفع حالة الطواريء ولفت الخبير إن خارطة الجبهة الثورية حوت تفاصيل مهمة أكثر قدرة لمخاطبة الواقع ،مشددا على ضرورة اجراء مشاورات واسعة مع كل الاطراف السياسية للوصول الى توافق سياسي شامل.
ويتوقع المراقبون أن تحدث المبادرة اختراقا من شأنها تغيير كلي للمشهد السياسي السوداني وطالب الخبير الحكومة النظر في المبادرات الأخرى من القوى السياسية ودعم كل ما يتوافق مع مطلوبات ثورة ديسمبر المجيدة وتعضيدها والعمل على لم الشمل الوطني وحث الاطراف على تقديم التنازلات لمصلحة الوطن .
ونبه الخبير الى أن المبادرة دعت الى اعتماد مبدأ الحوار والتوافق السياسي بين كافة القوى السياسية والذي ظل نائب رئيس المجلس السيادي الفريق اول محمد حمدان دقلو يدعو له .

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق