أخبار

خبير إستراتيجي :قرارت اللجنة الفنية لمجلس الأمن والدفاع جاءت في وقتها تماما

الخرطوم: سودان بور
قال اللواء م محمد الحسن خالد الخبير الإستراتيجي المعروف أن إتخاذ اللجنة الفنية لمجلس الأمن والدفاع لعدد من القرارات المهمة المتعلقة بحفظ الأمن والإستقرار في البلاد يسهم في ضبط التفلتات الأمنية وإنهاء مظاهر الوجود المسلح غير المشروع.
وأوضح خالد في تصريح صحفي أن التفلتات الأمنية التي باتت تظهر بين الفينة والأخرى في ولايات البلاد المختلفة أضحت تشكل هاجسا كبيرا للأمن القومي وذلك لتأثيراتها السالبة علي أمن وإستقرار المواطنين. مؤكدا ضرورة فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون مبينا أن المرحلة الإنتقالية التي تمر بها البلاد لاتتحمل أي صراعات أو تفلتات بإعتبارها مرحلة حساسة تتطلب تضافر كل الجهود لضمان إستقرار الفترة الإنتقالية والمحافظة علي حالة السلام والتعايش بين المكونات الإجتماعية المختلفة. وأشار خالد إلي أن إجتماع اللجنة الفنية لمجلس الأمن والدفاع الذي إلتأم أمس بالقيادة العامة بحضور رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو جاء في وقته تماما لجهة أن الأوضاع الماثلة في الساحة تحتاج لمثل هذه القرارات الشجاعة التي تصب في صالح تعزيز السلام والأمن والإستقرار في البلاد.
وشدد الخبير الإستراتيجي علي ضرورة العمل بجدية علي إخراج الوجود المسلح من المدن لمناطق معسكرات التجميع الخاصة بالترتيبات الأمنية وذلك في إطار تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان مبينا أن الوجود المسلح في المدن يهدد أمن وطمأنينة المواطنين ،لذلك لابد من إنهاء هذه المظاهر في المدن الرئيسية منعا لأي مهددات أو تفلتات أمنية.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق