أخبار

مؤتمر جامع للصلح بغرب دارفور برعاية لجنة المصالحات بالدعم السريع

الخرطوم: سودان بور
أعلن رئيس لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع العقيد موسى حامد امبيلو عن قرب قيام مؤتمر جامع للصلح بين أطراف النزاع القبلي بولاية غرب دارفور .
وكشف امبيلو خلال تفقده لمناطق النزاعات بالولاية برفقة أعيان القبائل والشيوخ والقيادات الشبابية أنّ هناك إستجابة كبيرة من مجتمع غرب دارفور لمؤتمر الصُلح المزمع عقده قريباً .
وأمتدح امبيلو جهود الإدارة الأهلية وحكمتهم في إحتواء النزاعات معرباً عن تقديره للدور الذي يقوم به الشباب خاصة المبادرات التي تعزز من رتق النسيج الإجتماعي بين مكونات المجتمع.
وقطع رئيس لجنة السلم والمصالحات بأنّ الولاية ستشهد في الفترة المقبلة قيام مؤتمر صُلح جامع بين القبائل المتنازعة بغرض إرساء دعائم السلام ونشر ثقافة السلام وقبول الاخر في كل مناطق ومحليات ولاية غرب دارفور .
يرى الخبراء بانّ هذه الخطوة مهمة من طرف الدعم السريع في مجال تسوية النزاعات القبلية
وهذا هو ديدن ونهج قوات الدعم السريع في حل النزاعات التي تحدث بين الفينة والاخرى
ويشير الخبراء بانّ السيد نائب رئيس مجلس السيادة القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو هو من يقوم بتوجيه قوات الدعم السريع و هي التي تعمل على معالجة المشاكل القبلية من خلال مثل هذه المؤتمرات الاهلية .
إنّ السيد النائب يولي السلام المجتمعي اولوية قصوى ودائماً يدفع الجهات ذات الصلة بموضوع المصالحات القبلية ان تقوم بمهامها على اكمل وجه حتى يعم السلام والاستقرار في هذه المجتمعات .

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق