أخبار

جامعة السودان المفتوحة تقيم تأبين للعلامة بروفيسور عبد السلام محمود

بتشريف وزير وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
جامعة السودان المفتوحة تقيم تأبين للعلامة بروفيسور عبد السلام محمود
الخرطوم: سودان بور
أقامت عمادة البحث العلمي اليوم الأربعاء برئاسة الجامعة بالخرطوم تأبين الرحل العلامة بروفيسور عبدالسلام محمود وتدشين كتابه حياة وتجارب بقاعة البروفيسور أحمد الطيب؛ وذلك بتشريف وزير التعليم العالي محمد حسن دهب ومشاركة بروفيسور أحمد الطيب أول مدير للجامعة وبروفيسور فيصل عبدالله الحاج المدير الأسبق وبروفيسور عبدالخالق فضل رحمة الله مدير الجامعة الحالي وعميد عمادة البحث العلمي الدكتور الصادق آدم وجمع لفيف من الضيوف من داخل وخارج الجامعة وعـمداء الكليات والعمادات ورؤساء الاقسام والموظفين وممثلين للدراسين بالجامعة.

وتتطرق اللقاء إلي كلمات شكر و عرفان “ووفاء لأهل العطاء ” في حق الراحل ، ومساهماته العلمية والأكاديمية في المدارس الثانوية والجامعات السودانية . وسيرته الغنية والذاخرة بالانجازات والفعاليات والبصمات الواضحة التي تركها في مسيرة العلم والعلماء وتنقله بعدد من الجامعات السودانية أبرزها جامعة الخرطوم وجامعة السودان المفتوحة وختاماً بجامعة إفريقيا العالمية .

مدير جامعة السودان المفتوحة بروفيسور عبدالخالق فضل رحمه عدد مآثر الفقيد ودروه في تأسيس ونهضة جامعة السودان المفتوحة موكدا استمرار الجامعة في الوفاء للعلماء الذين اسهمو في تأسيس الجامعة و رواد نهضتها.

وبدروها شكرت أسرة البروفيسور عبدالسلام محمود جامعة السودان المفتوحة وأعلنت تبرعها بمكتبة الفقيد لصالح الجامعة .

ممثل جامعة الجزيرة أوضح ان الفقيد قد أوقف منزله لتأسيس كلية الدراسات الأفريقية ودول المشرق .
يعد البروفيسور عبد السلام محمود من العلماء الذي ساهموا إسهاماُ فعالاً في نهضة ورفعة جامعة السودان المفتوحة وإعداد مناهجها وتطويرها وفقاً لمعايير الجودة والأعتماد العالمي ووقوفه على العديد من المشاريع والبرامج الخاصة بالتطوير مثل تلفزيون الجامعة والاذاعة والتصميم التعليمي مما كان له الأثر المباشر والفعال في مناهج الجامعة ومسيرتها التعليمية .

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق