رياضة

صقور الجديان تُصارع الغزلان الأنغولية في ثاني جولات تصفيات الكان

عٌينٌ على الصدارة ومواصلة الصحوة

صقور الجديان تُصارع الغزلان الأنغولية في ثاني جولات تصفيات الكان

تعليماتٌ صارمة للدفاع.. أبياه يُحفِّز نجوم السنتر ومهام خاصة للغربال ويوسف علي رهن الإشارة

المونديالي يلعب بخطة متوازنة ويُخطِّط للفوز والظفر بالنقاط

يحمل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان)، آمال وتطلعات الأمة السودانية، عندما يحل مساء اليوم الاثنين التاسع من سبتمبر 2024م، ضيفاً ثقيلاً على نظيره الأنغولي بملعب (11) نوفمبر بالعاصمة الإنغولية لواندا برسم الجولة الثانية لتصفيات بطولة الأمم الأفريقية 2025م المقامة بدولة المغرب، في مباراة ذات أهمية كبرى، واستمدت مباراة اليوم صفة الأهمية من واقع الصراع على صدارة المجموعة.

الصقور تكمل الجاهزية للنزال

أكمل منتخبنا الوطني الأول، إعداده الجاد لمباراة اليوم وسط اهتمام كبير من قبل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الغاني كواسي ابياه وطاقمة المعاون، حيث أدى نجوم المنتخب التدريبات الختامية بروح معنوية عالية وتنافس كبير بينهم من اجل اقتحام التوليفة الأساسية للغاني ابياه، وسط تلك الأجواء اختتم المنتخب تدريباته على الملعب الذي تقام عليه المباراة والجميع في كامل الجاهزية من اجل الخروج بنتيجة إيجابية في مواجهة اليوم.

العين على صدارة المجموعة

تعتبر مواجهة اليوم من المواجهات المهمة في مشوار صقور الجديان في تصفيات الكان، حيث يتطلع منتخبنا الوطني لانتزاع صدارة المجموعة والاقتراب رويداً رويدا من بلوغ النهائيات، حيث يتساوى منتخبنا الوطني والمنتخب الأنغولي في عدد النقاط ولكل 3 نقاط، حيث كسب السودان المنتخب النيجري بهدف، وبذات النتيجة فاز المنتخب الأنغولي على المنتخب الغاني، ويتصارع السودان وأنغولا على كرسي الصدارة اليوم.

روحٌ معنوية عالية لنجوم المنتخب

تسود الروح المعنوية العالية، معسكر صقور الجديان في أعقاب الانتصار في الجولة الأولى على المنتخب النيجري بهدف أبوبكر عيسى، وينتظر ان تنعكس تلك الروح على اداء المنتخب اليوم والجميع متفائلٌ بتحقيق نتيجة إيجابية والتحليق في صدارة المجموعة.

تعليماتٌ صارمة لنجوم خط الدفاع

تنتظر خط دفاع السودان اليوم، مهمة صعبة في ظل مواجهة شرسة أمام هجوم المنتخب الأنغولي، حيث ظل الإطار الفني للمنتخب بتشديد التعليمات لنجوم خط الدفاع من أجل تأمين المناطق الخلفية والحد من خطورة هجوم المنتخب الأنغولي، وعمد ابياه على تصحيح كافة الأخطاء الدفاعية التي حدثت في المباريات الماضية.

كواسي يحفز لاعبي الوسط

لم يقدم نجوم خط الوسط، المستوى المتوقع في مباراة النيجر، حيث تراجع المستوى العام للثلاثي ابوعاقلة عبد الله، والي الدين خضر وعبد الرؤوف يعقوب، وبما ان كواسي يعتمد على هذا الثلاثي، فإن الإطار الفني ظل يصحح كافة الأخطاء التي صاحبت أداء هذا الثلاثي في المواجهات السابقة، وينتظر أن يتغيّر أداء نجوم الوسط في مواجهة اليوم ويقدموا أفضل ما عندهم.

مهام خاصّة للقائد

يعول الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني كثيراً على خبرة وإمكانيات القائد محمد عبد الرحمن (الغربال) في قيادة الهجوم السوداني، حيث يتمتّع اللاعب بخبرات كبيرة ويملك إمكانيات عالية، وينتظر أن يقود الغربال سفينة السودان لبر الأمان في مباراة اليوم.

عدم الاستهانة بالخصم

حقّق المنتخب الأنغولي، المفاجأة الكبرى في هذه المجموعة بعدما عاد بانتصار غالٍ من خارج الديار امام المنتخب الغاني بهدف دون رد، ويسعى الأنغولي للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور والانتصار اليوم والجلوس على صدارة المجموعة السادسة.

المونديالي يُخطِّط لمفاجأة الغزلان

وضح من خلال التدريبات السابقة أن المونديالي كواسي أبياه مدرب المنتخب السوداني يُخطِّط لمفاجأة الغزلان بأرضها ووسط جمهورها وتحقيق الفوز عليها لاعتلاء الصدارة بخطة متوازنة بتأمين المنطقة الدفاعية لنظافة الشباك والسيطرة عن منطقة المناورة وبناء الهجمات والاعتماد على الهجمات المرتدة واللعب على أخطاء المنتخب الأنغولي.

يوسف رهن إشارة كواسي

نجم خط وسط منتخبنا يوسف علي لاعب صاحب قدرات كبيرة تمّ استدعاؤه وحضر مبكراَ وانخرط في الإعداد رفقة زملائه وظل يقدم مستويات كبيرة كانت محل إعجاب الغاني كواسي أبياه الذي يرغب في الاستفادة من خدماته بعد استخراج جواز سفره وأهليته بالمشاركة، وينتظر أن يكون في قائمة مباراة أنغولا كبديل والدفع به متى ما رأى الجهاز الفني حوجته إليه، فهو رهن إشارته من أجل المشاركة.

أبياه يُؤمِّن على توليفة الانتصار

يخوض منتخبنا الوطني مباراته اليوم بذات التوليفة التي حققت الانتصار في الجولة الاولى امام النيجري بقيادة محمد المصطفى (علي أبو عشرين)، مصطفى كرشوم، عبد. الرحمن كوكو، رمضان عجب، بخيت خميس، وصلاح عادل، والي الدين خضر بوغبا، عبد الرؤوف يعقوب، أبوبكر عيسى، سيف تيري ومحمد عبد الرحمن الغربال، وهناك يوسف علي الفنلندي وصلاح عادل ومحمد الرشيد ومحمد عيسى وجون مانو ومازن سيمبو وغيرهم من نجوم المنتخب.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق