رياضة

منتخب السودان الوطني أجرى تدريبه الرئيسي وسط حماس وجدية من صقور الجديان

منتخب السودان الوطني أجرى تدريبه الرئيسي وسط حماس وجدية من صقور الجديان
تألق لافت للغربال وسيف تيري
إرنق وطبنجة يقتحمان تشيكلة كواسي أبياه

أجرى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان) عصر اليوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر 2024، تدريبه الرئيسي، وذلك استعداداً لمواجهة المنتخب الغاني عصر الخميس المقبل.
قبل بداية المران تحدث المدير الفني لصقور الجديان التقني كواسي أبياه للاعبين، مؤكداً على أهمية المباراة ومضاعفة الجهود والسعي لتحقيق نتيجة إيجابية، وقال لا بد من القتال طيلة زمن المباراه. وشرح طريقة أداء تمرين المباراة، مؤكداً للاعبين أنه سيعتمد على الجاهزية دون الأسماء. ومن ثم انتقل اللاعبون الى تدريبات اللياقة البدنية تحت إشراف مدرب الأحمال الوطني إيهاب ابو إدريس والذي اخضع اللاعبين لتدريبات متنوعة.
كواسي أبياه خصص نصف زمن التدريب في تنفيذ الاستراتيجية التي سيخوض بها لقاء غانا، حيث بذل اللاعبون مجهودا كبيرا وإصرارا على المشاركة ضمن التشكيل الأساسي وسط تألق كبير للغربال محمد عبد الرحمن وسيف تيري ومحمد آدم الذي أكد جاهزيته رغم وصوله مساء أمس، واقتحم الثنائي محمد احمد إرنق وطبنجة تشكيل الغاني كواسي أبياه من خلال التقسيمة التي اجراها، وفي الجانب الآخر اخضع مدرب الحراس الغاني إريك ومساعده الوطني ياسر كجيك الثلاثي محمد المصطفى، كديابا واحمد بيتر لتدريبات متنوعة، هذا وسوف يختتم المنتخب الوطني تدريباته عصر غدٍ على ملعب المباراة.
===

*خدمات المدرب أبياه لمنتخب السودان تمتد لخارج مسؤوليته الفنية*

يبذل الغاني كواسي أبياه المدير الفني للمنتخب السوداني، جهوداً إدارية كبيرة مع بعثة المنتخب قبل وبعد وصولها إلى أكرا للقاء نظيره الغاني في تصفيات أمم أفريقيا.
وحرص أبياه على ترتيب كل النواحي الإدارية بالتنسيق مع المدير الإداري للمنتخب أبو بكر الماحي ووقف بنفسه على كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة لراحة بعثة السودان، ويستخدم سيارته الخاصة في توفير كل ما يحتاجه أفراد البعثة ويهتم بتهيئة الأجواء لمنتخب السودان لمباراتيه امام غانا يومي الخميس بأكرا والثلاثاء ببنغازي.
ارتباط كواسي أبياه بمنتخب السودان وحبه له تعدى مسؤولياته الفنية وقوبل ذلك بترحاب كبير من اللاعبين الذين أكدوا له أنهم أكثر طموحاً في بلوغ السودان لنهائيات كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم 2026م، وأشادوا بحرصه لتحقيق هذا الحلم.
===
كرشوم يصل فجر اليوم

من المنتظر أن يصل للعاصمة الغانية أكرا فجر اليوم الأربعاء مدافع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مصطفى كرشوم قادماً من ليبيا للانضمام لزملائه لنزال النجوم السوداء غداً الخميس، وسيشارك اللاعب في المران الختامي بملعب المباراة.
===
معتصم جعفر يتفقد بعثة صقور الجديان

أجرى رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر، اتصالا هاتفيا ببعثة صقور الجديان بغانا متفقداً أحوالها ومتحدثاً لرئيسها الأستاذ محمود المبشر والمدير الفني الغاني كواسي أبياه، واطلع على سير التحضيرات ووصول لاعبي الدوريات الخارجية، وطالب ببذل أقصى الجهود وتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الغد في مشوار التأهل للنهائيات.
===
وصول الثلاثي كوكو وجون مانو وعيد مقدم إلى أكرا

وصل لمطار كوتوكو الدولي في العاصمة الغانية أكرا، نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في الدوريات الخارجية عبد الرحمن كوكو وجون مانو وعيد مقدم للانضمام لمعسكر صقور الجديان تأهباً لنزالي غانا في الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية لكان المغرب 2025م، وكان في استقبالهم بالمطار سفير السودان في غانا قريب الله خضر ونائبه عادل عوض السيد والاداري لصقور الجديان أبو بكر الماحي الذين اكملوا إجراءات دخولهم في وقت وجيز وغادروا لمقر إقامتهم مع زملائهم بفندق بيست ويستين بريمير وخلدوا للراحة وشاركوا في مران الأمس الرئيسي.
====
وصول الثنائي أبو بكر عيسى ومحمد آدم لأكرا

وصل لمطار كوتو الدولي بالعاصمة الغانية أكرا نجما منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان) أبو بكر عيسى ومحمد آدم، وكان في استقبالهما بالمطار سفير السودان في غانا الأستاذ قريب الله خضر ونائبه السيد عادل عوض السيد والمدير الإداري لصقور الجديان أبو بكر الماحي الذين أكملوا إجراءات دخولهما في وقت وجيز وغادرا لمقر إقامتهما مع زملائهما بفندق بيست ويستين بريمير وسيخلدان للراحة ويشاركان في مران اليوم المسائي.
بوصول الثنائي ابو بكر عيسى ومحمد آدم يكون عقد منتخبنا قد اكتمل عدا الثنائي مصطفى كرشوم وبخيت خميس اللذين سيصلا خلال اليوم حسب الترتيبات التي تمت، فالأول سيصل من ليبيا والثاني من بريطانيا والثالث من الإمارات.
===
سفير السودان بغانا قريب الله يزور البعثة ويعلن تسخير كافة الإمكانيات لصقور الجديان

زار سفير السودان لدى غانا الأستاذ قريب الله خضر علي يرافقه سكرتير ثاني السفارة عادل عوض السيد،ولا بعثة المنتخب السوداني بمقر إقامتها بفندق بأكرا والتقى برئيسها الأستاذ محمود المبشر والمدير الإداري أبو بكر الماحي، وأكد السفير علي سعادته الكبيرة بتواجد صقور الجديان في غانا، وذكر بأن المباراة مهمة وأن الشارع الغاني مهموم بها كثيراً ويسعى للفوز الذي يقربه من التأهل وخطف إحدى بطاقات المجموعة بعد نتائج الجولتين الأولى والثانية أمام النيجر وأنغولا، ودعا لتحقيق الانتصار وتقديم عرض مشرف، وأعلن تسخير كافة إمكانيات السفارة لصالح المنتخب السوداني.
وقال سنسعى لحل جميع الإشكاليات التي تواجه البعثة، وسنعمل على تذليل جميع العقبات لتحقيق النتيجة المنتظرة.
من جهته، رحب رئيس وفد السودان محمود المبشر بالسفير قريب الله وشكره على الزيارة، وأشاد باهتمامه بالمنتخب السوداني وحرصه على تذليل كافة الصعاب التي تعترضه، وقال ان سفارات السودان بالخارج تقوم بأدوار كبيرة تجاه البعثات الرياضية، ووعد بظهور مشرف في لقاء الخميس أمام البلاك استار وتحقيق نتيجة إيجابية.
——-
طبيب المنتخب محمد النعيم يصل ويباشر مهامه

وصل للعاصمة الغانية اكرا طبيب المنتخب السوداني محمد النعيم سليمان قادماً من ألمانيا التي غادر إليها في مهمة عمل وفور وصوله لجدة غادر لدبي ومنها لأكرا.
ود النعيم باشر مهامه في الوحدة الطبية ومتابعة موقف اللاعبين رفقة زميله الكابتن أسعد سلمان مسؤول العلاج الطبيعي.
+++
محمد عيسى يصل مقر كتيبة صقور الجديان بأكرا

وصل مهاجم منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم محمد عيسى إلى مقر إقامة (صقور الجديان) بمدينة أكرا الغانية مساء أمس وكان في إستقباله بالمطار الأستاذ أبوبكر الماحي المدير الإداري للمنتخب الوطني.
بوصول محمد عيسي تبقي فقط وصول مصطفي كرشوم وبخيت خميس.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق