أخبار

ثوار ديسمبر يرفضون طريقة “البرشوت” ويدفعون بمرشحهم لمجلس الوزراء

ثوار ديسمبر يرفضون طريقة “البرشوت” ويدفعون بمرشحهم لمجلس الوزراء
الخرطوم : سودان بور
أعلنت تحالفات ثورة ديسمبر المجيدة رفضها القاطع لتكرار الطريقة التي تم بها إختيار الدكتور عبد الله حمدوك لمجلس الوزراء, وقالوا نرفض طريقة (البرشوت والإختيار من أعلى) ودفعت التحالفات خلال حشد جماهيري بمرشحها لمجلس الوزراء .
وأعلن رئيس تحالف الكيانات الثورية دكتور بهاء الدين الدباسي الشروع في خطوات فعلية لتوحيد كافة ثوار ديسمبر في كتلة واحدة وتسخيرهم لخدمة البلاد.
وقال الدباسي خلال اللقاء الجماهيري الذي جمع عدد من الثوار بولاية الخرطوم في مقدمتهم ثوار العباسية وجنوب الحزام والريف الجنوبي يوم السبت إن البلاد تمر بانزلاق والثوار يعانون التهميش , وقال اننا نريد جمع الصف لكافة الكتل الثورية والإتجاه نحو بناء الدولة والتحول الديقراطي بعيداً عن المحاصصات , وأن يكون برنامج حكومة الثورة هو خدمة الشعب.

من جانبه رفض رئيس التحالف الثوري مصطفى احمد محمد عيسى طريقة إختيار حكومة الثورة وقال:( تاني ماعايزين حاجة تجينا من فوق بالبرشوت) ونبه إلي الطريقة التي تم بها إختيار دكتور عبد الله حمدوك , وقال هي من ساهمت في فشله لانه لم يأتي من الشارع الثوري, وأعلن دعمه لمرشح الشباب الثوري البروفيسور احمد صباح الخير رزق الله لمجلس الوزراء , وقال سنكون له خير “سند وعضد” .

بدوره كشف الثائر الشهير احمد عباسية عن الشروع في حوار ثوري قاعدي يهدف لبناء دولة القانون , وقال ان الحقوق لا تؤخذ باليد وانما بالحوار الذي يرتكز على مطلوبات الشارع , وقال نحن مع الشارع في طريقة إدارة الدولة على المستوى البعيد ومع إجماع الثوار في إختيار من يمثلهم.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق