منوعات

فتح باب التقديم لجائزة محجوب محمد صالح للصحافة السودانية في دورتها الرابعة

فتح باب التقديم لجائزة محجوب محمد صالح للصحافة السودانية في دورتها الرابعة
الخرطوم: سودان بور
أعلن مجلس أمناء جائزة محجوب محمد صالح للصحافة السودانية عن فتح باب التقديم للجائزة في دورتها الرابعة تحت عنوان ” الصحافة وقضايا التحول الديمقراطي” وكشف عمر العشاري، مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة دال في المؤتمر الصحافي الذي انعقد أمس بمنبر وكالة السودان للأنباء أن موضوعات منح الجائزة لهذه الدورة تتمثل في الإقتصاد وقضايا السلام والسلم الاجتماعي ودور الشباب في التحول الديمقراطي، وأضاف أن أعضاء مجلس أمناء الجائزة إتفقوا على أن يكون موضوع الجائزة الأساسي لهذا العام هو الصحافة وقضايا التحول الديمقراطي.

وأوضح العشاري أن شروط التقديم للجائزة أن يكون المتقدم صحافياً محترفاً ينتمي لإحدى المؤسسات الصحافية في البلاد أو الصحف الإلكترونية أو أن يكون من المتعاونين الراتبين من كتاب الأعمدة والمقالات الصحافية.

وقال العشاري أن قيمة كل جائزة تبلغ ما يعادل 7000 دولار تدفع بالعملة الوطنية و بالسعر الرسمي لبنك السودان المركزي وقت منح الجائزة، مشيراً الى أنه تعتبر الساعة الخامسة من عصر الخميس الموافق الأول من سبتمبر 2022 آخر موعد لإستلام الأعمال المشاركة ولا تقبل أي أعمال بعد هذا التاريخ.

ونوه العشاري الى أن مجلس أمناء الجازة قرر منح جائزة تقديرية هذا العام في مجال المذكرات الصحفية تمنح مباشرة من مجلس الامناء أو عبر لجانه التحكيمية وليس عن طريق التقديم.

وأكد العشاري أن الجائزة تهدف الى تعزيز دور الصحافة في خدمة المجتمع وإعلاء قيمة حرية التعبير، والإسهام في إثراء وتجويد العمل الصحافي وتشجيع روح التنافس، ومن ثم إبراز الأقلام الصحافية الواعدة وتطوير الفنون الصحافية واستنهاض روح الإبتكار.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق