أخبار

ياسر العطا: حريصون على حماية مؤسسات التحول الديمقراطى وبناء جيش قومي واحد

نيالا: محمد ابراهيم
اكد الفريق اول ركن ياسر عبد الرحمن العطا عضو مجلس السيادة الانتقالي حرصهم على عملية الانتقال وحماية مؤسسات التحول الديمقراطى والعمل على بناء جيش قومي واحد داعيا كل الاجهزة النظامية إلى دعم الحكومة المدنية المقبلة وإزاحة العراقيل.
وشهد العطا، باستاد نيالا اليوم إحتفال تخريج 628 من مستجدي الدفعة الأولى ب من مقاتلي حركات الكفاح المسلح (الترتيبات الامنية) والدفعة ٥٥ب نظمتها اللجنة العسكرية العليا المشتركة للترتيبات الامنية مسار دارفور بالتنسيق مع قيادة الفرقة ١٦مشاة نيالا بجنوب دارفور.
وقال لدى مخاطبته حفل التخريج ان الدفعة إستكمال للدفعة الأولى من قوة حفظ الامن بدارفور المعنية بحماية المدنيين تنفيذا لبرتكول الترتيبات الامنية ضمن إستحقاقات سلام جوبا واضاف القوة سوف تسهم إيجابا فى استقرار الامن .
وحيا العطا لجنة الوساطة ودولة جنوب السودان على جهودهم فى تحقيق السلام داعيا الحلو وعبد الواحد نور إلى الإنضمام إلى السلام وإكمال مسيرة البناء والتعمير ودعا ياسر العطا الدول الصديقة والمجتمع الدولي والمنظمات إلى الدعم والمساندة للايفاء بمستحقات بند النازحين واللاجئين وعودتهم إلى قراهم التى تحتاج إلى خدمات مياه، صحة، تعليم.
واوصي العطا الدفعة المتخرجة بالإنضباط واحترام القانون والتقيد بالتعليمات والتوجيهات، داعياً الى نبذ القبلية والجهوية والعنصرية وخطاب الكراهية.

الوسوم

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق