أخبار

سياسي يطالب بردع كل من تسول له نفسه إشعال نيران الفتن والحروب

الخرطوم: سودان بور
التقى نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد محمد عمر وزير الداخلية مدير عام قوات الشرطة.
واستمع سيادته إلى تنوير مفصل حول أحداث منطقة تندلتي بولاية غرب دارفور والتدابير التي تمت لاستعادة الأمن والاستقرار، لا سيما من قبل الشرطة ولجنة أمن الولاية بشأن التحقيق وكشف الجناة والنازحين بسبب الأحداث.
وأكد وزير الداخلية تشكيل لجنة تحقيق حول الادعاءات بشأن رفض الشرطة استلام المتهمين مشيراً إلى وصول تعزيزات كبيرة من الأجهزة الأمنية مما أسهم في عودة الحياة إلى طبيعتها معلناً عن تحريك وفد برئاسة مشرف ولايات دارفور الفريق شرطة أمير عبد المنعم للوقوف على الأوضاع ترافقه فرق فنية من المباحث والتحقيقات والأدلة الجنائية.
دكتور عبدالله عبدالكريم محمد يرى “إنّ لقاء وزير الداخلية بالسيد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي وتنويره بالخطوات والتحوطات التي تم اتخاذها حيال الاحداث التي جرت في الأسبوع المنصرم بمنطقة تندلتي ولاية غرب دارفور لهو دليل بانّ الأجهزة التنفيذية تعمل وفق منظومة واحدة خاصة فيما يتعلق الامر بمثل هكذا احداث”
ويشير دكتور عبدالله بقوله : “يجب على الأجهزة العدلية والشرطية ان تتدخل بأسرع ما يمكن وتكشف للرأى العام حقيقة ما جرى وتردع كل من سولت له نفسه ان يشعل نيران الفتن والحروب بين المكونات المجتمعية التي تتعايش مع بعضها منذ مئات السنين”

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق