إقتصاد

شركة بريزنتيشن للتشطيبات والديكور والاستثمار العقاري تزلل مخاوف المستثمرين وتقدم افضل الإستشارات والخدمات الإستثمارية العقارية

القاهرة: وداد الماحي

مع تطور السوق العقاري المصري وتعدد الفرص الاستثمارية، تزداد مخاوف المستثمرين من الدخول في عقود شراء جديدة، حيث أن حاجز الخوف والتردد دائما مايكون السبب الأساسي في ضياع الفرصة الذهبية التي يحلم بها الكثير من المستثمرين في العقار المصري بأنواعه المختلفة ، وغالبا ضياع الفرصة يكون بسبب الخوف المبني على أفكار إجتماعية مغلوطة، تحول دون نجاح وتقدم الكثيرين وضياع الفرص الإستثمارية المثمرة.

التقت صحيفة “سودان بور ” مع مدير قسم المبيعات بشركة بريزنتيشن استاذ احمد سيد ليتحدث عن مخاوف المستثمرين واسبابها وكيفية التعامل معها حتى لاتفوتهم الفرص الذهبية.

يقول أحمد سيد ان هناك عدد كبير من الناس يتجهون للإستثمار في المجال العقاري، لكن هناك تردد يجعلهم يتراجعون عن هذه الخطوة، ويعود سبب هذا التردد أن أغلب مخاوف المستثمرين او العملاء تتمثل في التردد في الإختيار المناسب من بين المشروعات المطروحة؛ حيث أن العميل عندما يأتي إلينا يكون لديه حصيلة معلومات مما تابعه عبر مواقع التواصل او الإعلانات او عبر وسطاء او وماشابه، فيكون لديه مخاوف من أن يكون اختياره غير مناسب قد يندم عليه لاحقا، كم ان كم المشروعات المطروحة يشتت أفكاره ، والتردد دا شي طبيعي في هذا المجال ، خصوصا ان المشروعات قد تكون بجوار بعضها البعض اي في نفس المنطقة، وطبعا دورنا ك مسوقيين عقاريين وكما زكرنا سابقا نحن ك شركة يهمنا مصلحة العميل اولا، لذلك في المقام الأول لابد ان نعرف مقدرات العميل المالية ونوع مشروعه الاستثماري والعائد المتوقع والفترة الزمنية التي يستطيع أن يتحملها لسداد الوحدة وانتظار العائد ، بجانب كيفية تشغيله للوحدة التجارية او الإدارية او السكنية حيثما يرغب هو ، حتى نستطيع وضعه في المكان المناسب وحسب مايحتاج ، ومع التشاور المستمر خلال جلستنا معا يتم اقناعه بما هو انسب له بكل رضا وقبول تام، ومن خلال الاستشارة استفاد العديد من المستثمريين من مشروعاتهم وكانت بريزنتيشن مصدر ثقة واستشارة لاصدقائهم واقاربهم.

دائما مايكون لدي العميل او المستثمر مخاوف من عدم استطاعته من تشغيل الوحدة بعد الاستلام او كيفية تشغيل الوحدة الاستثمارية بعد التعاقد عليها والتفكير في المكسب السريع.

وكل هذه المخاوف تنتهي بمجرد ان يتم التعاقد مع الشركة المشغلة للمشروع، والتي بدورها تضمن للمستثمر مبلغ الايجارة الذي يسهم في سداد جزء من قسط الوحدة، حيث أن ايجار سعر الوحدة يكون بالمتر، أما فيما يختص المكاسب السريعة، ف هذا يتوقف على قيمة المقدم ، وكلما كان أكبر كانت القيمة اكتر. هنالك وحدات يصل عائدها الاستثماري الي أكثر من ٤٠ بالمائة مما يسهم في سداد قيمة الأقساط، الأهمية تتمركز في ان يكون الوحدة الاستثمارية في قلب الحي السكني ذو الكثافة السكانية العالية، حيث يكون قيمة العقار محفوظة وبتزيد كل يوم وعائد على المقدم بجانب القيمة الايجارية كل دي فوائد يتحصل عليها العميل من خلال الاستثمار الناجح .

ويضيف استاذ احمد سيد أغلب المستثمرين يفكرون في الحصول علي عوائد سريعة من استثماراتهم في العقارات، دون الانتباه الي التكاليف التي قد تكون إضافة عبء عليه، مثل الصيانة والتأمين والضرائب وغيرها. والتي قد تكبد العقار خسائر كبيرة خلال فترات ركود السوق العقاري ، إذا لم توضع في الحسبان. كما هنالك مخاوف من عدم توافر مشتري أو مستأجر في المستقبل، تفاديا لكل تلك المخاوف يجب أن يكون الاستثمار في الموقع الصحيح ( في المشروع الصحيح (خدمات – مساحات)، مع المطور الصحيح (خبرة كبيرة – ليس لديه مشاكل مع المستثمرين)

معلومات مهمة قبل الدخول في الاستثمار

يقول أحمد سيد علي المستثمر ان يختار مشروع على قدر ميزانيته، ومبلغ الدفعة الأولى، و المبلغ المتوفر لديه في البنك، التأكد من القدرة على دفع الأقساط الشهرية. تفاديا لاي خسائر مالية

وبالنسبة للمشاريع قيد الانشاء قبل الاستثمار فيجب التأكد من أنه المشروع مرخص من الجهات الرسمية وله حساب ضمان، وان الوسيط العقاري الذي تتعامل معه معتمد ومرخص من الجهات الرسمية .

وعلى العميل عدم استشارة شخص خسر في العقار، لأنه سيعمم تجربته على كل الاستثمارات العقارية. ويفضل الاستفادة من أصحاب الخبرة الكافية واستشارتهم.

فسوق العقارات يحتاج إلى دراسة ووعي وفهم و استشارة ذو الاختصاص ،. والحمد لله نحن شركة برزنتيشن للتشطيبات والديكور والاستثمار العقاري تعتبر وكيل رسمي للعديد من شركات التطوير العقاري ذات السمعة الطيبة والمشاريع الضخمة المميزة، ومن خلال ثقة العملاء والمطوريين استطعنا ان نحقق نجاحات للعديد من المستثمرين المحليين والعرب، ولدينا استراتيجية ورؤية مستقبلية سنطرح ثمارها في العام الجديد باذن الله ، وأنشا الله ترضى كل عميل

شركة بريزنتيشن للتشطيبات والديكور والاستثمار العقاري تعمل بشفافية وصدق لراحة عملائها،

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق