أخبار

ختام الدورة التدريبية للإعلاميين في مجال التقارير المراعية لحساسية النوع وتقليل النزاع بالنيل الأزرق

الدمازين: عبد الجليل محمد
شهدت الأستاذة فواتح النور البشير رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام والسياحة بإقليم النيل الأزرق ممثل الحاكم اليوم بقاعة المجلس التشريعي الفعاليات الختامية للدورة التدريبية التي استهدفت الإعلاميين والصحفيين في مجال التقارير المراعية لحساسية النوع وتقليل النزاع في إطار مشروع التحول الى السلام والوئام الإجتماعي برعاية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية . حيث شارك في اليوم الختامي سعادة اللواء الركن دكتور ربيع عبدالله آدم قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية . ممثل حاكم الإقليم أشادت بمبادرة برنامج الأمم المتحدة في تنظيم الدورة , وأكدت على دور الإعلاميين والصحفيين في توجيه الخطاب الإعلامي نحو دعم السلام والإستقرار والتعايش السلمي ومناهضة خطاب الكراهية وقبول الآخر, وقالت إن الدورة جاءت في وقتها المناسب في ظل الترتيبات الجارية لإنفاذ الإتفاق الإطاري ودعم المصالحات ونشر السلام بالإقليم.


اللواء الركن دكتور ربيع عبدالله قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية تناول دواعي وأسباب ودوافع النزاعات ، كما تناول الدور السالب للوسائط الإعلامية في تأجيج النزاع الآخير ، وأشار الى أهمية الدورة التدريبية في إيجاد المعالجات العلمية للنزاع بالإقليم ، ودعا الى ضرورة العمل على محاربة حمل السلاح خارج منظومة الأجهزة الأمنية.

الأستاذ هاشم عثمان سيد احمد منسق المشروع ثمن دور الإعلاميين والصحفيين وصادق تجاوبهم في سبيل إنجاح الدورة ،وتناول البرامج التدريبية التي تم تنفيذها عبر منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية . هذا وقد تحدث في البرنامج الاستاذ حسين سعد رزق الله رئيس فريق التدريب المشارك في الدورة .الى ذلك تم في البرنامج تكريم حاكم الإقليم وقائد منطقة النيل الأزرق العسكرية وعدد من أعضاء الحكومة والجهات الداعمة للدورة . كما تم توزيع الشهادات على الدارسين .

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق