رأي

محمد الصادق يكتب في حد السيف: إتحادات الصحافة فى بورتسودان

حد السيف
محمد الصادق
إتحادات الصحافة فى بورتسودان
0 لأكثر من إسبوع تتواصل إجتماعات الإتحاد العام للصحفيين السودانيين بغرض الإعداد والتجهيز للملتقى الدولى لدعم الصحفيين السودانيين بحضور وفود الإتحاد الدولى للصحفيين والإتحادين العربى والإفريقى ويتزامن ذلك مع إستضافة الإتحاد العام للصحفيين السودانيين لإجتماعات الفدرالية الإفريقية للصحفيين وذلك فى الإسبوع الأول من أغسطس المقبل . وتحدد لهذه الفعالية الكبرى العاصمة الإدارية بورتسودان .
0 امس السبت عقد الإتحاد العام للصحفيين السودانيين إجتماعا عبر ( الزوم ) شارك فيه كل أعضاء المكتب التنفيذى وتم مناقشة كل المقترحات والأفكار وخلص الإجتماع على تكوين اللجان التحضيرية للملتقى وشملت تكوين اللجنة المحلية من أعضاء المكتب التنفيذى للإتحاد المتواجدين فى بورتسودان بالإضافة لفرعية الإتحاد بالبحر الأحمر . وهنالك لجان الإعلام والإستقبال والبرامج ولجنة الدعوة بالقاهرة ولجنة لمشاركة اعضاء من الإتحادات الفرعية تم تحديد عدديتهم .
0 إن الملتقى الدولى للصحفيين فرصة طيبة جاءت فى وقتها لكى تقف الصحافة الدولية والعربية والإفريقية على ما يدور فى البلاد وتنقل الحقائق المجردة فمن رأى ليس كمن سمع .
0 ومما لا شك فيه أن الصحافة هى المهنة التى تقوم على جمع وتحليل الأخبار والآراء والتحقق من مصداقيتها وتقديمها للجمهور وغالبا ما تكون هذه الأخبار متعلقة بمستجدات الأحداث على الساحة السياسية أو المحلية أو الثقافية أو الرياضية أو الفنية والإجتماعية وغيرها . وهى المرآة العاكسة لكل أنشطة المجتمعات المختلفة .
0 إننا فى الإتحاد العام للصحفيين السودانيين سعداء جدا لإستضافة الإتحادات الصحفية الدولى والعربى والإفريقى وإجتماعات الفدرالية الإفريقية فى السودان وثقتنا كبيرة أن هذا المحفل الكبير سيعدل الكثير من الصور المقلوبة التى تبثها بعض الجهات الصحفية والإعلامية ضد السودان . ولا شك أن العالم كله يحكمه الآن الإعلام والمعلومة .
وبكره يا سودانا تكبر ..
تبقى أعلى وتبقى أنضر
0 غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية . والله من وراء القصد .

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق