تحقيقات وحوارات

شركة بريزنتيشن للتشطيبات والديكور والإستثمار العقاري توجه نصائح لعملائها قبل الدخول في الإستثمار العقاري المصري

القاهرة: وداد الماحي
يشهد السوق العقاري المصري ازدهارا مستمرا و منافسة شريفة بين المطوريين العقاريين، وسواء كنت تبحث عن شراء منزل جديد أو بيع منزلك الحالي أو الاستثمار في المشروعات الجديدة بكافة انواعها تجاري ، إداري، سكني ، فهناك بعض النقاط المهمة التي يجب اخذها في عين الاعتبار وبعض النصائح التي يجب معرفتها قبل الدخول في عالم الاستثمار العقاري.

جلست سودان بور مع مدير شركة بريزنتيشن للتشطيبات والديكور والاستثمار العقاري والتي اصبحت احد أهم شركات الاستثمار العقاري في جمهورية مصر العربية ، ليتحدثوا لنا عن النقاط المهمة قبل الحصول على عقار و كيفية الاستثمار في العقار المصري وقواعد الاستثمار فيه، وأهم فوائد الاستثمار العقاري واميزها والعديد من الاستفسارات التي تجعل من الاستثمار العقاري في مصر مشروع تجاري مثمر وناجح بدرجة مائة بالمائة.

اليكم تفاصيل الحوار

القاهرة :_ وداد الماحي

س :_ بعد النجاح الكبير الذي حققته شركة بريزنتيشن في سوق العمل من خلال تجربتها وخبراتها في المجال، ماهي النصائح التي توجهها لعملائها والمستثمرين عموما قبل الدخول في المجال؟

ج :_ يقول استاذ معتز عبد الرحمن، الحمدلله الذي وفقنا في مسيرتنا وجعلنا مميزيين بعملائنا وهذا فضل من الله ونشكر الله ونشكر كل عملائنا، ونسعد جدا أن نقدم لهم المشورة والرائ السديد ، والذين يرغبون في شراء عقارات في مصر عليهم أن يكونوا على علم ب سوق العقارات المصري حيث هنالك تغير مستمر وقد يكون من الصعب جدا مواكبة أحدث التطورات الحاصلة في الأسواق العقارية
ومع ذلك يجب على كل من يتطلع إلى شراء أو بيع العقارات الان او في المستقبل القريب فمن المهم أن يكون على علم بأحدث الاتجاهات العقارية، ولعل أهم نصائح في مجال العقارات هي:

١_دراسة السوق العقاري بشكل جيد
حيث أن السوق العقاري المصري يعتبر من أهم الأسواق في المنطقة العربية وأكثرها استثماراً ونشاطاً ويتميز بأنه من الأسواق التي تشتعل فيها المنافسة العقارية بين اكبر المطوريين لذلك يجب معرفة السوق جيدا ومقدار العرض والطلب على تلك العقارات.

٢_ على العميل تحديد مبلغ رأس المال الذي سيتم وضعه في المشروع الاستثماري العقاري ودراسة نسبة الربح التي يجب أن تناسب رأس المال المخصص لذلك، وكلما زاد رأس المال ازدادت الأرباح.

س :_ كيف للعميل معرفة نسبة أرباح المشروع لتحديد أيهما أفضل؟

ج :_ يجب على العميل تحديد الهدف من الاستثمار العقاري هل من أجل الربح والاستفادة الاقتصادية ومضاعفة رأس المال ، ام من أجل السكن والاستقرار الاسري ؟ معرفة الهدف من الاستثمار في العقار مهمة جدا من خلالها نستطيع مساعدة العميل في اختيار افضل الفرص والمواقع بافضل الأسعار ولكلا فرصه الخاصة فقط نطلب الشفافية من العميل. و كلا على حسب قدراته والاستشارة دائما مهمة ، حيث بتحصل العميل من خلالها على معرفة المنطقة التي سيتم استثمار العقارات فيها .
حيث تسهم العروض العقارية المقدمة عبر شركات الاستثمار العقارية واختيار أفضل الفرص المقدمة ضمان نجاح المشروع الاستثمار العقاري للعميل ..

س :_ لماذ الاستثمار العقاري في مصر مهم وناجح؟

ج _الموقع الجغرافي والاستراتيجي الهام في الإقليم
البنية التحتية الجيدة، وقانون الاستثمار التجاذب
وتعدد الفرص بالمدن الهامة بالقاهرة والساحل
يمتاز العقار المصري ببنية تحتية قوية وتوفر كافة المرافق الخدمية والترفيهية والحيوية وشبكة طرق مميزة مما سهل إقامة العديد من المشاريع الاستثمارية وشجع على الاستثمار العقاري فيها.

س :_ أيهما أفضل الاستثمار السكني ام التجاري واداري؟

ج _يوفر الاستثمار في العقارات التجارية والادارية بشكل عام مستوى أعلى وأكثر ثباتًا في العوائد المادية مقارنةً مع العقارات السكنية. يرجع ذلك لان عقود الإيجار تكون لمدة أطول، فقد تصل إلى أكثر من 10 سنوات مما يضمن نسبة من الأموال الشهرية الثابتة لوقتٍ طويل.
حيث ينشق من هذه العقارات أيضًا وحدات مثل المطاعم والكافيهات بالإضافة إلى الفنادق والمعامل الطبية التي تتبع للعيادات.

فالعقارات التجارية يتم تأجيرها بأسعار أعلى بكثير من العقارات السكنية، كما تسمح فترات الإيجار الطويلة برفع وزيادة الإيجار في كل سنة من عقد الإيجار، بالتالي زيادة أكثر في المال. حيث يكون المستأجر للعقار التجاري أو الإداري مسؤولًا عن تكاليف الصيانة والإصلاحات للعقار، ويتم ذكر ذلك في عقد الإيجار التجاري والإداري، حيث أن تعامل في الاستثمار التجاري يكون غالبًا مع مستأجر يكسب دخله من الوحدة العقارية، فبتالي من مصلحته الحفاظ عليها والحفاظ على العلاقة الجيدة مع المالك للعقار ، فنادرًا ما يواجه المالك او المستثمر تأخير في دفع للإيجار أو أي نوع من المشاكل الأخرى التي يمكن أن يواجهها مع مستأجري الوحدات السكنية.

اذن الاستثمار في العقارات التجارية والإدارية هو استثمار آمن ومضمون ، يحاافظ على القيمة الجوهرية للعقار، ومهما حدث من مشكلات
ستظل قيمة العقار ثابتة لن تذهب إلى الصفر أبدًا.

س :_ماهي افضل المواقع للاستثمار التجاري والإداري؟

ج _المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وعلى حسب مجتمعاتها ونوع الاستثمار الذي ينفذ فيها ،. حيث تعتبر القاهرة الجديدة والتجمع ومدينة ٦ اكتوبر أعلى إقبالًا و أكثر حيوية ، كونها الأقرب للعاصمة الإدارية الجديدة وهي أكثر المناطق تنافسية للاستثمار العقاري بشتى مجالاته.

س:_ هل العقار يؤرث ام لا؟

ج :_ بالطبع العقار يؤرث للورثة الشرعيين لايوجد مايمنع مهما كانت جنسية العميل ، كما أن على الورثة او من ينوب عنهم سداد قيمة الوحدة اذا كانت بالقسط بعد وفاة المالك لها ، وكل هذا بكون مكتوب العقود عند الشراء

وصية للعميل؟

ج _لكي يتأكد من ان استثماره العقاري ناجح يجب التحلي بالصبر وعدم التسرع في أي شيء. وان يكون لدي العميل خطة استثمارية قوية، وهذا يعني معرفة مقدار استعداده المادي للاستثمار ونوع العقار الذي يبحث عنه وما هو هدفه من الاستثمار.

أخيراً
من المهم أن يتابع العميل مع وكيل أو شركة عقارات للحصول على الإرشادات والنصح اول بأول ومتابعة عقاره حتى التسليم.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق