أخبار

التأمين الصحي بولاية النيل الأبيض ينظم الورشة الولائية لتقييم خدمة الخدمات الطبية الإضافية

التأمين الصحي بولاية الأبيض ينظم الورشة الولائية لتقييم خدمة الخدمات الطبية الإضافية

كوستي : اعتدال عبدالوهاب

تحت شعار”الخدمة الإضافية ضمان وحماية لصحتك ضمن صحة أسرتك”
برعاية كريمة من والي ولاية النيل الأبيض الفريق الركن قمر الدين محمد فضل المولى وتشريف الدكتور الزين سعد آدم وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية انعقدت صباح اليوم بقاعة فندق نجف بمدينة كوستي الورشة الولائية لتقييم خدمة الخدمات الطبية الإضافية، والتي نظمها الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع النيل الأبيض.

بحضور الدكتور أيمن الجزولي المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية والأستاذ هشام الشيخ المدير التنفيذي لمحلية كوستي ومدراء الإدارات بالصندوق، ومدراء التأمين الصحي بالمحليات، وممثلين الخدمات الطبية الإضافية بالمؤسسات الصحية، وعدد من الخبراء والمختصين في مجال التمويل الصحي وجودة الخدمات.

أكد والي النيل الأبيض قمر الدين محمد فضل المولي أن حكومة الولاية تضع صحة المواطن في قمة أولوياتها وأشاد الوالي بالدور الكبير الذي يلعبه التأمين الصحي في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، مشيراً إلى أن الخدمة الإضافية تمثل صمام أمان للأسرة وتضمن استمرار تلقي العلاج دون معوقات ووجه بضرورة الخروج بتوصيات عملية قابلة للتنفيذ تسهم في تجويد الخدمة.
الي ذلك أشاد المدير التنفيذي لمحلية كوستي الأستاذ هشام الشيخ المجهودات الكبيرة التي يبذلها التأمين الصحي رغم الظروف الاستثنائية وأبان أن جودة الخدمة المقدمة ظهرت في التردد الكبير علي مراكز تلقي الخدمة المقدمة وقال إن محلية كوستي تضع كافة إمكانياتها في خدمة أهداف التأمين الصحي وجدد التزامة بتسخير الوحدات الإدارية في تزليل العقبات التي تواجه انسياب الخدمة وأكد علي تكثيف التوعية بالحزم الإضافية حتي يعرف المواطنيين المنافع التي تعود لهم

في ذات السياق عبر تغنية الفديوكونفرنس ثمن الدكتور فاروق نور الدائم
المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي الجهود التي يبذلها التأمين الصحي فرع ولاية النيل الأبيض في تطوير الخدمة المقدمة وحيا كل المشاركين في الورشة متمنيا أن تخرج بتوصيات عملية قابلة للتنفيذ وقال إن التأمين الصحي يضع كافة إمكانياته الفنية والمالية سندا لولاية النيل الأبيض واشار أن الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع هي المدخل الرئيسي لتقديم الخدمة إضافية ذات جودة وأبان دكتور فاروق أن تطوير الحزم الإضافية واحدة من أولويات العام ٢٠٢٦م وأضاف أن التغطية الصحية الشاملة لاتكتمل الابحزمة إضافية تسد الفجوات

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية الدكتور أيمن محمد الجزولي أن الورشة تهدف إلى تقييم تجربة الخدمات الطبية الإضافية بالولاية خلال الفترة الماضية، والوقوف على نقاط القوة لتعزيزها، ومعالجة التحديات والمعوقات وقال إن الورشة ستناقش التحديات التي تواجه مراكز تقديم الخدمة وآليات تطوير الحزم الإضافية بما يضمن توسعة مظلة الحماية الصحية التي تحقق رضا المؤمن عليهم.
وقال أن الورشة تأتي ضمن خطة الفرع للمراجعة الدورية وتطوير الأداء، مبيناً أن الخدمات الطبية الإضافية حققت استجابة عالية من المشتركين وساهمت في تغطية تكاليف علاجية كانت تشكل عبئاً على الأسر واستعرض الجزولي مؤشرات الأداء ونسب تغطية الخدمة بالمحليات، مؤكداً التزام إدارة الفرع بتنفيذ مخرجات الورشة وتحويلها إلى برامج عمل

تجدر الإشارة إلى أن الورشة تقدم عدد من أوراق العمل المتخصصة تناولت تقييم الحزمة الإضافية الحالية واستدامة التمويل ورضا المؤمن عليهم، ودور القطاع الخاص في تقديم الخدمة. وشهدت الجلسات نقاشا مستفيضا من المشاركين خرج بعدد من التوصيات المهمة.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى