تحقيقات وحوارات

في حضرة عبد الرحمن الصديق محمد احمد مدير جمعية الهلال الأحمر السوداني بمحليتي حلفا الجديدة ونهر عطبره

في حضرة عبد الرحمن الصديق محمد احمد مدير جمعية الهلال الأحمر السوداني بمحليتي حلفا الجديده ونهر عطبره.

اليوم نلتقي بواحد من الذين لعبو دور في معركة الكرامه وكان حاضرا في شتى ميادين الوطنيه والمجتمعيه بحلفا الجديده انه الأستاذ عبد الرحمن الصديق محمد احمد مدير جمعية الهلال الأحمر السوداني بمحليتي حلفا الجديده ونهر عطبره التقيناه وأجرينا معه هذا الحوار
أجراه خالد إبراهيم الجيلي

سيرة ذاتيه؟

عبدالرحمن الصديق محمد احمد من منطقة ودابوصالح بشرق النيل نشاءتي وطفولتي بود ابوصالح المراحل التعليمية الابتدائي ودابوصالح ثم معهد الخليفة يوسف بام ضوا بان المعهد العلمي ثم معهد ام درمان العلمي العالي بعد التخرج من المعهد وهو الشهادة الاهلية المعتمدة في ذلك الزمان ثم درست ادارة اعمال بمعهد حلفا الجديدة وجامعة النيلين ادارة اعمال

ماذا بعد التخرج ؟

عملت بالمملكة العربية السعودية معلم خاص فترة بسيطة بعدها التحقت متطوع بجمعية الهلال الاحمر السوداني بالخرطوم ثم واصلت بالمهنة في جمعية الهلال الاحمر السوداني ثم انتقلت لمدينة حلفا الجديدة حيث واصلت عملي بالجمعية بالفرع عملت في جمعية الهلا الاحمر السوداني بكسلا محليتي حلفا الجديدة ونهر عطبرة ومازلت والان مدير جمعية الهلال الاحمر السوداني لمحليتي حلفا الجديدة ونهر عطبرة اصبحت مدير للجمعية في العام ١٩٩٥م طبعا العمل به تطوعي وكانت اول اعمالنا تتمثل في الاسعافات الاولية والرعاية الصحية والتحصين والتمريض المنزلي في مجال الثقافة الصحية المجتمعية والحمد لله قد تخرج في هذه الدورات للمحليتين اكثر من ٣٧الف دارس ومتطوع
اما في مجال اصحاح البيئة في العام نقوم باكثر من ١٤ يوم ايام صحية بالمحليتين التي تحتوي على اتيام كاملة للعلاج وتكون مجان وكما لنا دور في التحصين وغاابية الذين يعملون في مستشفى حلفا هم خريجين الهلال الاحمر السوداني في مجال الاسعافات والتمريض ولنا مركز صحي بحي الثورة يقوم بدوره وفي هذه الفترة قمنا بتدريب اكثر من ٦٠ متدرب في الاسعافات الاولية
وفي الطواري كل الامطار والفيضانات التي تحصل في المحليتين نقوم على حصر كل الاضرار عبر جمعية الهلال الاحمر السوداني وهي الجهة المخول لها الحصر وتقدم المساعدات من ايواءات ودعم عيني ومادي ومعنوي ونفسي ولعبنا دورا صحيا ابان الامتحانات وشاركنا بعدد ١٠٦ متطوع وكذلك الدورات الرياضية نقوم دور كبير من اسعافات اولية وغيرها من الاحتياجات الصحية

دوركم ابان معركة الكرامة ؟

في الفترة الاولى لنازحين الخرطوم كان لنا ٤٩ مركز ايواء داخل حلفا بالمدارس بالاضافة للمواطنين الذين تم حضرهم في المنازل والاحياء والكنابي وكان عدد النازحين في محلية حلفا اكثر من خمسين الف ثم جاء نزوح ولاية الجزيرة كان هنالك مركز كبير للايواء في قرية( ٦) عرب وكان لدينا اكثر من ١٤٢ مركز ايواء بالمحليتين اما بالنسبة لمحلية نهر عطبرة اكثر من( ٩٠) الف اسرة نازحة وكانت وقفة المجتمع بالمحليتين تصدت لكل المشاكل على راسهم المدراء التنفيذين واللجنة الامنية وقد كنت رئيس لجنة الايواء بمحلية حلفا الجديدة وكانت هنالك لجنة كبرى برئاسة المدير التنفيذي عبدالخالق بابكر العمدة والعضوية من الجهات الاخرى

رسالة :
لابد من تقديم الشكر للمدراء التنفيذين بولاية كسلا لاسيما الدكتورة ريان حيدر

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى