أخبار

زكاة ولاية وسط دارفور تناقش تقارير الاداء للنصف الاول لهذا العام

زكاة ولاية وسط دارفور تناقش تقارير الاداء للنصف الاول لهذا العام
وسط دارفور: موسى اخونا
تراس امين ديوان الزكاة ولاية وسط دارفور الاستاذ / احمد ابراهيم عبدالله بمكتبه اليوم الاجتماع الدوري للادارات التخطيطية ومديري مكاتب الزكاة بالمحليات ورؤساء الاقسام. وقد ناقش الاجتماع تقرير اداء ديوان الزكاة للنصف الاول للعام ٢٠٢٢م وخطة النصف الثاني من العام الجاري . كما تم مناقشة تقارير اداء الجباية والمصارف الشرعية والمشروعات و التسيير. هذا وقد قدم امين الزكاة بالولاية تنويرا عن الاجتماع الدوري لامناء الزكاة الاتحادي . مستعرضا موجهات الامانة العامة فيما يتعلق بزيادة الربط في الجباية داعيا لتفعيل دور لجان الزكاة القاعدية والاستفادة منهم في الجباية والمصارف. كما وجه سيادته باعداد كتيب للمشروعات التي نفذها الديوان للمتابعة والتقييم . حاثا ادارة الدعوة والاعلام بتسيير قافلة دعوية لمحليات جبل مرة اسوة بالمحليات الاخرى ومتمنيا ان تستقر الاوضاع بالولايات المجاوره .موضحا بانه لا توجد كارثة خلال هذه الفترة وان الجباية تسير بصورة طيبة ولكن ضعف موسم الخريف في العام الماضي اثر على زكاة الزروع . كاشفا ضعف الجباية بالولاية وواعدا بتحقيق الربط المقدر للعام ٢٠٢٢م . مقدما شكره لمديري المحليات لمجهوداتهم الطيبة في سبيل شعيرة الزكاة .
في ذات السياق ابان مدير ادارة الموارد المالية والبشرية الاستاذ/ ابراهيم كاري ان زيادة اسعار الوقود وصيانة العربات اثرت على ميزانية التسيير . موصيا العاملين عليها بالصبر والحكمة وبذل الجهد تحقيقا لاهداف الديوان.
هذا وقد اوصى الاجتماع بتدريب العاملين عليها والمشاركة في نفير الولايات من اجل تبادل الخبرات . فيما اعلنت ادارة الدعوة والاعلام بالولاية عن تسيير قافلة دعوية عقب عيد الاضحى المبارك . لتشمل محليات ام دخن _ بندسي _ مكجر ومحلية وادي صالح.

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق