رأي

يوسف الجوكر يكتب: ادارة التجارة بالجزيرة

ادارة التجارة بالجزيرة
ادارة التجارة بوزارة المالية هي من أهم الادارات بالوزارة و تأتي أهميتها في دورها في معاش الناس و توفير المواد الغذائية من الدقيق و السكر و متابعة توزيعها و ابعاد الولاية من شبح انعدام السلع الضرورية التي لا بد منها لاستمرار حياة المواطنين.
و بالنظر للولاية في الفترة الأخيرة نلاحظ استقرار في دقيق المخابز و السكر و غيرها من المواد رغم الكثافة السكانية الإضافية في الولاية من الوافدين من الخرطوم و تحقق هذا النجاح بالادارة الرشيدة و التي اولت حياة المواطنين كل جهدها و كذلك تعاون الموظفين بالادارة.
و لما سألنا عن مدير التجارة علمنا أنه الأستاذ مبارك بابكر دفع الله اداري قديم تمرس في العمل الاداري لمجموعة من محليات الولاية و آخرها محلية أم القرى و بعدها زالت الدهشة و الاستغراب لانه يملك مقومات قيادة التجارة في هذا الظرف الصعب من عمر الوطن.
و كذلك يقع على التجارة عبء آخر و هو التعاون مع المواصفات و المقاييس في ضبط السلع و طريقة دخولها للولاية و صلاحيتها نسبة للسيولة الأمنية و عدم الاستقرار.
تستطيع القول نجاح ادارة التجارة بالولاية في المهمة الوطنية و نتمنى لهم التوفيق في المحافظة على الامن الغذائي سلامته الى آخر هذه الأزمة.

الوسوم

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق