أخبار

قائد الدعم السريع بشمال دارفور يشهد توقيعاً للصلح

قائد الدعم السريع بشمال دارفور يشهد توقيعاً للصلح
الخرطوم: سودان بور
شهد قائد قوات الدعم السريع قطاع ولاية شمال دارفور العميد جدو حمدان ابونشوك مراسم لتوقيع الصلح القبلي بين مكونات محلية السريف التابعة لولاية شمال دارفور وذلك بحضور ناظر عموم بنى حسين وزعماء القبائل والاعيان بالمحلية .
وأكد أبونشوك خلال مخاطبته توقيع مراسم الصلح ، أنّ الخطوة التي تكللت بالنجاح تأتي انفاذاً لتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو لإخماد نار الفتنة بين القبائل وفرض هيبة الدولة وسيادة القانون .
وجدد أبونشوك عزم قواته للمضي قدماً في تحقيق الأمن والاستقرار وحماية وتأمين المدنيين فضلاً عن جاهزية القوات لحسم كافة الظواهر السالبة التي تخل بأمن وسلامة المواطن.
من جهته امتدح الناظر ادم الجدي الدور الكبير لقيادة الدعم السريع لإرسالها للتعزيزات العسكرية التي ساعدت في تأمين حياة المواطنين وثمن الجهود التي بذلها قائد قطاع شمال دارفور في تقريب وجهات النظر بين الأطراف وصولاً لتوقيع الصلح بين المكونات بالمحلية .
ويرى الخبراء انّ قيادة الدعم السريع حريصون كل الحرص في استقرار البلاد وفي سبيل ذلك يقدمون الغالي والنفيس والمحافظة على امن واستقرار السودان في شتى ربوعه .
ويشير الخبراء بانّ الفريق اول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس السيادي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع ظل يقدم الجهد والمال والمشورة في سبيل ان تستقر البلاد .
يرى المحلل السياسي والخبير في فض النزاعات دكتور عبدالله عبدالكريم محمد بانّ قوات الدعم السريع اصبحت تلعب ادواراّ مهمة في سبيل الامن والاستقرار في السودان .
ويرى عبدالله بانّ قادة قوات الدعم السريع اصبحت منتشرة في كل بقاع السودان تقدم خدماتها الجليلة للشعب السوداني بكل قبائله واثنياته المختلفة اضافة الي ذلك ظلت قوات الدعم السريع في الثغور والصفوف الامامية مع القوات المسلحة

أحمد حسين محمد

رئيس التحرير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق